لاعب السد السابق عبدالكريم حسن إلى الجهراء مدة عام

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 20:12
لاعب نادي السد القطري لكرة القدم الدولي السابق عبدالكريم حسن
لاعب نادي السد القطري لكرة القدم الدولي السابق عبدالكريم حسن

أعلن نادي الجهراء رسمياً ضم لاعب نادي السد القطري لكرة القدم الدولي السابق عبدالكريم حسن من دون الكشف عن تفاصيل الصفقة.

وجاء الإعلان عبر الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي.

واختير حسن (29 عاما) أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتوج مع السد بلقب دوري أبطال آسيا 2011، ومع منتخب بلاده بكأس آسيا 2019، وخاض معه غمار كأس العالم الأخيرة في قطر.

وعلى الرغم من التكتم عن التفاصيل، قال رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله لوكالة فرانس برس: «نحمد الله على إتمام هذه الصفقة الضخمة التي ستفيد ليس فقط فريقنا بل الدوري الكويتي ككل. التعاقد تم بعد التواصل مع محامي اللاعب ووكيل أعماله، ولمسنا رغبة اللعب وإرادته في اختيار نادينا. نحن كمسؤولين رياضيين في البلد، نسعد بانضمام لاعب بحجم عبدالكريم حسن إلى الجهراء».

ورفض الجارالله الحديث عن قيمة الصفقة مكتفيا بالكشف عن مدتها التي تصل إلى عام واحد.

من جهته، قال حسن «سعيد بانضمامي الى نادي الجهراء الكويتي»، مضيفا «شكرا لرئيس مجلس الادارة المحامي خالد الحسيني وأخص بالشكر رئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول».

يذكر ان الاتحاد القطري أعلن في أواخر ديسمبرالماضي إيقاف حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه 200 الف ريال قطري (نحو 55 الف دولار).

وقبله، أعلن نادي السد في ديسمبر أيضاً استبعاد مدافعه نهائيا من صفوف فريقه الأول، معللا ذلك «بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة». وسبق لحسن أن تعرض للإيقاف خمسة أشهر من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي للعبة عام 2019 بسبب انفعاله المبالغ فيه في مباراة السد والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، حين دفع حكم المباراة العماني أحمد الكاف مما تسبب في طرده.

back to top