المفاجآت تغيب عن تمهيدي «كأس الأمير»

7 بطاقات من نصيب فرق «الممتاز»... وبرقان ممثل «الأولى» الوحيد

نشر في 26-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 20:09
تفريغ الجزء الاعلى من الصورة حتى كتف لاعب القادسية
تفريغ الجزء الاعلى من الصورة حتى كتف لاعب القادسية

غابت المفاجآت عن نتائج الدور التمهيدي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم، رغم المحاولات الجادة والطموحة للعديد من الفرق كالتضامن، والساحل، والشباب في مواجهات الكويت والقادسية والسالمية، على الترتيب.

وأسفرت نتائج الدور التمهيدي عن فوز العربي على اليرموك 6 - 1، والنصر على الجهراء بهدف من دون رد، وبالنتيجة ذاتها فاز السالمية على الشباب، وفاز الكويت بركلات الترجيح على التضامن 5-3، وبالمثل فاز الفحيحيل على خيطان بركلات الترجيح، كما فاز القادسية على الساحل 3-1، وبالنتيجة نفسها فاز برقان على الصليبيخات.

ومن المقرر أن ينطلق الدور ربع النهائي، غداً الجمعة، بمواجهتي الكويت والسالمية، والعربي والنصر، على أن تستكمل المنافسات بعد غد السبت بمواجهتي القادسية والفحيحيل، وكاظمة حامل اللقب في مواجهة برقان ممثل الدرجة الأولى الوحيد في هذا الدور.

وتميزت مباريات الدور التمهيدي بالإثارة والندية في أغلب المباريات، والنفس الطويل، بعد أن امتدت العديد من المباريات لأربعة أشواط، وركلات ترجيح.

ندية حاضرة

ولم تكن مهمة فرق المقدمة الكويت، والسالمية، والقادسية سهلة في مواجهات التضامن، والشباب، والساحل، على الترتيب، واستمرت نتيجة المباريات الثلاث معلقة، وظهرت الندية في أوجها حتى صافرة النهاية.

وقدم أبناء الفروانية أداء متبايناً أمام الكويت، بعد أن تمكنت كتيبة المدرب جمال القبندي من تحويل التأخر بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت هدف التعادل لمدافع الكويت مشاري غنام، وفي الركلات الترجيحية استمرت المنافسة، حتى نجح الحارس عبدالرحمن كميل في فض الاشتباك لمصلحة الكويت.

وتكرر السيناريو في مباراة القادسية والساحل، حيث استمر الأخير في تقدمه بهدف من دون رد حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، إذ سجل سلمان البوص هدف التعادل، ليحقق بعدها الأصفر الفارق بفضل خبرة لاعبيه، لاسيما بدر المطوع، كما استفاد القادسية من النقص العددي، الذي أصاب الساحل، بعد قرار الحكم الجمالي بحق مهاجم الفريق جيوفاني.

وبالمثل استفاد السالمية من النقص العددي للشباب، بعد خروج المهاجم عمر ويد بالبطاقة الحمراء، ليسجل السماوي هدفه الوحيد من ركلة جزاء.

طرد مؤثر

وتأثر اليرموك في مواجهة العربي بالنقص العددي، بعد خروج المحترف جيري جبريل، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 40 من عمر المباريات، لتتوالى بعدها الأهداف على شباك الحارس فيصل المكيمي.

وتميز ظهور العربي أمام اليرموك بالتنوع، والقدرة على خلق الفرص، رغم غياب الشكل الهجومي المعتاد عليه للأخضر، وسط غياب المحترف النجيري ايد.

النصر والفحيحيل

خرج فريقا النصر والفحيحيل بالأهم في مواجهتي الجهراء، وخيطان على الترتيب، رغم تعادل الكفة على مستوى الأداء.

ويحسب للعنابي قدرته في الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله مطلع الشوط الثاني، كذلك يحسب للفحيحيل قدرته على معادلة النتيجة، والتصدي للحماس الكبير الذي دخل به خيطان للمباراة.

برقان حاضر

وقدم برقان أداء متوازنا دفاعا وهجوما، في مواجهة الصليبيخات، وظهر بشخصية الفريق الباحث عن الفوز منذ بداية اللقاء، ويحسب لمدرب الفريق محمد العزب قدرته على الدفع بتوليفة منسجمة ومترابطة على مستوى الخطوط الثلاثة.

غزارة تهديفية
شهد الدور التمهيدي لكأس الأمير، غزارة تهديفية بواقع 24 هدفاً، بخلاف 17 ركلة ترجيحية، وذلك في مواجهتَي الكويت والتضامن، وخيطان والفحيحيل.

واحتل يوسف ناصر، ويوسف العنيزان، صدارة التهديف بعد نهاية الدور التمهيدي، ولكل منهما هدفان، في حين توزّعت الأهداف الـ 20 الباقية على 20 لاعبا.

وحفلت المباريات بأهداف في الوقت القاتل، حيث نجح التضامن في العودة بالوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام الكويت، ومن ثم عاد الكويت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الرابع بهدف مشاري غنام، وسجّل سلمان البوص هدف الإنقاذ في شباك الساحل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

back to top