الجامعة تبنت 3 مبادرات في اجتماع «التعليم العالي» الخليجي

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 17:40
جامعة الكويت
جامعة الكويت

أكدت مديرة جامعة الكويت بالإنابة د. سعاد الفضلي أنّ الجامعة تبنت 3 مبادرات من توصيات الاجتماع السابق ال 24 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة الكويت في أعمال اجتماع لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي في دورته ال 25 والذي تستضيفه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

وذكرت الفضلي انه «وفقا لنتائج الاجتماع حول ابرز المبادرات، وافق الأعضاء على قيام جامعة الكويت بإعداد دليل استرشادي موحد خاص بالتعليم المدمج من قِبل أساتذة من الجامعة والذي انفردت جامعة الكويت بتنفيذه، حيث ستتم ترجمته وعرضه على الأمين العام للجامعة والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدراسته وتبنيه وتطبيقه على مستوى جامعات الخليج العربي». وأضافت أن الجامعة ستكون من ضمن الفريق المشكل للجامعات ومؤسسات التعليم العالي التي ترغب في طرح برامج أكاديمية مشتركة متعلقة بالتكنولوجيا المستقبلية بالتعاون مع جامعات أخرى.

وتابعت أن الفريق المشكل سيقوم بحصر البرامج الأكاديمية في التخصصات النوعية التي يتطلبها سوق العمل الحالي والمستقبلي، وأن الجامعة ستكون المسؤولة عن استحداث برامج التعاون والشراكات الأكاديمية الطلابية البحثية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمجموعات الأخرى.

back to top