العوضي: فخورون بإنجازات مركز ترجمة العلوم الصحية

• «أصدرنا 225 كتاباً في المناهج الطبية و24 في الأطلس و11 في المعجم الصحي»

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 17:39
العوضي مترئساً اجتماع مجلس أمناء مركز العلوم الصحية
العوضي مترئساً اجتماع مجلس أمناء مركز العلوم الصحية

أكد وزير الصحة، رئيس مجلس أمناء المركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، د. أحمد العوضي، أن المجلس عاقد العزم على تحقيق المزيد من النجاحات عبر تطبيق خططه وأهدافه القريبة والبعيدة التي نص عليها في قرار إنشائه.

وقال العوضي، في كلمة له خلال ترؤسه اجتماع الدورة ال 22 للمجلس، اليوم، إن إنجازات المركز تدعو للفخر، لافتا الى أن تلك النجاحات المتواصلة والإصدارات المتنوعة تأتي تنفيذا لتوصيات مجلس وزراء الصحة العرب.

وأشار إلى إصدار 225 كتابا في سلسلة المناهج الطبية العربية المترجمة والمؤلفة، و24 مجلدا في سلسلة الأطلس الطبية المتخصصة و11 مجلدا في سلسلة المعجم المفسر للطب والعلوم الصحية، وكذلك إصدار 176 كتابا في سلسلة الثقافة الصحية الموجهة للقارئ العربي غير المتخصص.

وأوضح أن المركز استمر في إصدار مجلته تعريب الطب التي صدر منها حتى الآن 66 عددا ويضاف الى كل هذه الاصدارات إنتاج كتب إلكترونية متخصصة ونشرات شهرية إلكترونية.

وأكد أن المركز يتواصل مع المؤسسات العربية المعنية بالترجمة الى اللغة العربية في العلوم الصحية والطبية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، لافتا الى ان المركز يتطلع الى تفعيل الإفادة القصوى من انجازاته وإصداراته في ميدان التعليم الطبي والصحي.

وأعرب عن الأمل في الخروج بمقترحات وتوصيات من شأنها مواصلة مسيرة المركز الناجحة ودفعه لتنفيذ خططه المتكاملة الرامية الى دعم وتشجيع حركة التأليف والترجمة باللغة العربية في مجالات العلوم الصحية.

من جهته، قال الأمين العام المساعد للمركز، د. مرزوق الغنيم، إنه على الرغم من آثار جائحة «كورونا» قام المركز بإصدار 24 كتابا أولها عن «كوفيد - 19» فكان أول كتاب عن الوباء باللغة العربية.

back to top