المفيدي يقدم ورشة «فن التقديم الإذاعي والإلقاء» في المكتبة الوطنية

نشر في 26-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 17:15
ضمن سلسلة الأنشطة الثقافية والفنية التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، قدم الفنان خالد المفيدي ورشة «فن التقديم الإذاعي والإلقاء»، في مكتبة الكويت الوطنية.

وكشف المفيدي، لـ «الجريدة»، أن التعاون بينه وبين المجلس الوطني، يعد التجربة الأولى، لافتاً أنه سبق أن قدم دورة التقديم الإذاعي والمتحدث الجيد، في أكثر من مكان في وقت سابق لكنه يقدمها للمرة الاولى في المكتبة الوطنية.



وأضاف أن الورشة تمتد ثلاثة أيام، و«نتمنى أن يستفيد المتدربون منها، وتكون بداية الانطلاق في التعاون مع المجلس الوطني»، لافتاً إلى أن الورشة تتناول موضوع التقديم الإذاعي وكيف يصبح المتدرب مقدماً ومذيعاً جيداً في الإذاعة، حيث تتناول أغلب مجالات التقديم الإذاعي خصوصاً أن الإذاعة تتضمن عدة مجالات تخص التقديم ومنها على سبيل المثال «البرامج الرياضية، والدينية، والثقافية» وكذلك المنوعات والأخبار.

وبين أن الورشة تستعرض الأمور المتعلقة بالتقديم الإذاعي بشكل سلس وبسيط ومبتدئ نوعاً ما، حيث يتم منح المتدربين أساسيات التقديم.

وحول ضرورة تمتع المذيع بكم وفير من الثقافة، قال المفيدي إن «الثقافة ليست قاصرة على المذيع أو الإعلامي، بل يجب على الشخص العادي أن يكون ذا ثقافة عامة خصوصاً في ظل ما يعيشه العالم حالياً من سهولة الحصول على المعلومات عبر أجهزة الاتصالات الذكية والتواصل مع الأشخاص المعنيين في أي مكان بالعالم عبر برامج الاتصالات والمحادثات، على عكس الوضع السابق، الذي كان يتطلب الذهاب للمكتبة العامة والبحث عن الكتب والمراجع».

وذكر أنه دائماً ما يؤكد في جميع دوراته أهمية الثقافة للإنسان بصفة عامة والإعلامي خصوصاً حيث يجب أن يكون شخصاً مثقفاً.

back to top