البلدية: ضرورة نشر ثقافة البناء الأخضر

• للحفاظ على البيئة وترشيد الكهرباء والمياه وإعادة تدويرها

نشر في 25-01-2023 | 16:34
آخر تحديث 25-01-2023 | 19:55

أكد نائب المدير العام لشؤون البلدية في محافظتي حولي والأحمدي سعود الدبوس، ضرورة نشر ثقافة البناء الأخضر في المجتمعات وتعزيز مفهومها، والتي تستهدف الحفاظ على البيئة، وتقليل استخدامات المياه والكهرباء في المباني، إضافة إلى إعادة تدوير الهالك منها.

وقال الدبوس، في كلمته بمؤتمر ومعرض الخليج للمدن والمباني الخضراء، الذي انطلق أمس ويستمر يومين تحت شعار «فرص الاقتصاد الأخضر»، إن بلدية الكويت تعمل على تعزيز مفهوم «البناء الأخضر» ووضعه ضمن أولويات عملها.



وأوضح الدبوس أن هذا النوع من البناء يحمل علما وأدوات حديثة من شأنها ترشيد استخدامات المياه والكهرباء، مشيرا إلى أن الكويت لديها مجموعة من المباني القائمة والحاصلة على شهادات دولية في البناء الأخضر، سواء الشهادات الذهبية أو الفضية من المنظمات الدولية.

وذكر أن المباني القائمة تتضمن جامعة الشدادية، والمشروعات الكبرى الجاري إنشاؤها مثل مشروع توسعة مطار الكويت الدولي «مبنى الركاب 2»، إضافة إلى المشروعات المستقبلية الكبرى، ومنها المدينة الطبية التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

بدورها، أعلنت جامعة الكويت أمس أنها شاركت في المؤتمر، مضيفة انه أقيم على هامش المؤتمر معرض يسلط الضوء على أحدث المواد المستخدمة في حفظ وتوفير الكهرباء والماء، وتقنيات التبريد، وتبريد المدن، وإعادة التدوير، وإدارة النفايات والمياه، ووسائل التنقل الكهربائية والصديقة للبيئة، ووسائل وأجهزة المدن الذكية، والمهتمين بالمسؤولية الاجتماعية للبيئة.



back to top