الزمالك يشكو كهربا لـ «فيفا» ويطالب باعتبار الأهلي مهزوماً في القمة

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 20:54
لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم «كهربا»
لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم «كهربا»

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور تقديم شكوى جديدة ضد محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب الأهلي وناديه، على خلفية مشاركته في مباراة القمة الأخيرة.

وخاطب الزمالك اتحاد الكرة المصري لاعتبار الأهلي مهزوما في القمة، وكذلك خلال مباراة سموحة بكأس مصر، بسبب مشاركة كهربا، مع رفع شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

وكان الأهلي فاز الزمالك بثلاثية نظيفة، السبت الماضي، في قمة مباريات الجولة 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز، وشهد اللقاء مشاركة كهربا الذي سجل هدف فريقه الأول، بعدما عاد للمباريات بعد غياب طويل بسبب الإيقاف.



من جانبه، أكد مرتضى منصور أن ناديه تقدم بمذكرة إلى 3 جهات وهي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والمحكمة الرياضية الدولية، بسبب مشاركة كهربا، في مباراة القمة، بالإضافة إلى توجيه اللاعب السباب إلى الزمالك ولاعبيه خلال احتفاله مع جماهير الأهلي عقب المباراة.

وقال في تصريحات عبر قناة الزمالك إنه طالب اتحاد الكرة المصري برفع هذه الشكوي إلى لجنة الانضباط بالفيفا، من أجل استمرار إيقاف كهربا لحين سداد الغرامة الموقعة عليه وتقدر بمليوني دولار بالإضافة إلى 5% الفوائد المستحقة من يونيو 2019 حتى تاريخه.

وأضاف: المادة 24/8، من لائحة الانتقالات بالفيفا تنص على أن يجدد الإيقاف تلقائيا ولا يجوز إشراك اللاعب في أي مباراة قبل سداد الغرامة الموقعة عليه لمصلحة نادي الزمالك.

شكوى النادي الأهلي ضد تنمر مرتضى

طلب مجلس النادي الأهلي، البت سريعاً في الشكاوى الرسمية التي تقدم بها النادي أمس الأول (الاثنين)، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الانضباط، لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسب محمود عبدالمنعم (كهربا) لاعب الأهلي بألفاظ يعاقب عليها القانون، والتجاوز في حق والديه، والتحقير من اللاعب والتنمر عليه، وكذلك قيامه بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته.



back to top