ركلات الترجيح تؤهل الفحيحيل إلى «ثمانية» كأس الأمير

نشر في 24-01-2023 | 20:26
آخر تحديث 24-01-2023 | 20:38
جانب من مباراة الفحيحيل وخيطان
جانب من مباراة الفحيحيل وخيطان
فاز الفحيحيل على خيطان في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بركلات الترجيح 5 - 3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1.

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل لدور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، إثر فوزه، اليوم ، على خيطان بركلات الترجيح 5 - 3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة، يواجه الفحيحيل الفائز من لقاء القادسية والساحل، الذي أقيم مساء اليوم خلال مثول «الجريدة» للطبع.

ولعب الفحيحيل بحذر مبالغ فيه خلال الشوط الأول، ولذلك دانت الأفضلية لخيطان بسبب الانتشار الجيد والتحركات والهجوم، كما أن مدرب الفريق إبراهيم عبيد أجاد في قراءة المنافس.

خيطان فَرَضَ أفضليته على مجريات الشوط الأول

وشهدت الدقيقة 8 إلغاء حكم اللقاء علي الحداد هدفاً لخيطان أحرزه المحترف البرازيلي جوناثان، وذلك بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، الذي أكدت تسلل اللاعب.

وفي الدقيقة 23 أنقذ مدافع الفحيحيل السوري عبدالله الشامي مرماه من هدف محقق حيث مرر الحارس خالد العجاجي كرة بالخطأ ردها الكاميروني اونانا نحو المرمى غير أن الشامي أبعدها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

واعتمد الفحيحيل على التسديد من مسافات بعيدة ابرزها تسديدة للقائد فواز الرشيدي، والتي مرت بجوار القائم الأيمن.

هدفان

وفي الشوط الثاني واصل خيطان هجومه، لكن دون خطورة حتى الدقيقة 56، التي شهدت احتساب الحداد ركلة جزاء له بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد حيث لمست الكرة يد مدافع الفحيحيل سيزار، وانبرى للعبة بنجاح وليام ليضع فريقه في المقدمة.

بعد الهدف ضغط لاعبو الفحيحيل من أجل إدراك التعادل وقد تحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 72، بعد أن ارتدت تسديدة فواز الرشيدي من يد الحارس اسامة العنزي ليتابعها التونسي يوسف بن سودة داخل الشباك.

وقت إضافي

وبعد تبادل الفريقان للهجمات، استمر الحال على ما هو عليه، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة.

ولم يشهد الشوط الإضافي الأول جديداً، ليفرض التعادل نفسه، والأمر نفسه بالنسبة للشوط الإضافي الثاني، والذي استمر فيه التعادل، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الفحيحيل على خيطان بنتيجة 5 - 3.

back to top