«مصيرية» بين مصر والسويد في مونديال اليد

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 20:11
نجم مصر علي زين يحاول المرور من مدافعي الدنمارك
نجم مصر علي زين يحاول المرور من مدافعي الدنمارك

يخوض منتخب مصر مباراة حاسمة ومصيرية في 10:30 مساء اليوم، أمام صاحب الضيافة منتخب السويد، في ربع نهائي «بداية الأدوار الإقصائية» بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في بولندا والسويد، وفي نفس التوقيت يلعب منتخبا فرنسا وألمانيا، وتسبقهما في الثامنة مساء مباراتان ضمن نفس المرحلة، حيث يلتقي الدنمارك مع المجر، والنرويج مع إسبانيا.

في المباراة الأولى، يتطلع منتخب مصر، الذي تأهل ثانيا بـ8 نقاط عن مجموعته الرابعة في الدور الرئيسي، بعد تعثر أمام الدنمارك الأول بـ9 نقاط، بنتيجة 25-30 أمس الأول، إلى تصحيح مساره ونسيان الهزيمة الأولى في المونديال، والظفر باللقاء، وبطاقة المرور لقبل النهائي.

ويدرك مدرب مصر الإسباني روبيرتو جارسيا أن مهمته ستكون صعبة، نظرا لقوة منتخب السويد، أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، وصاحب الأرض والجمهور، لذا سيحاول تثبيت التشكيلة الأساسية للمنتخب في اللقاء، والارتكاز على دفاع المنطقة المصحوب بالهجوم المعاكس، مع تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي لفك عقدة السويديين وحسم المباراة.

وتحوم الشكوك حول عدم مشاركة نجم الفراعنة يحيى الدرع في المباراة بداعي الاصابة، أما بقية مباريات دور الثمانية «الإقصائي» فلا تقبل القسمة على اثنين، نظرا لطموح الجميع في الفوز والظفر ببطاقة الصعود لنصف النهائي.

وتقام اليوم 4 مباريات في كأس الرئيس، لتحديد المراكز من 25 حتى 32 في البطولة، حيث تلتقي في الثالثة عصرا الأوروغواي مع الجزائر «لتحديد المركزين 31-32»، وفي الخامسة والنصف مباراة السعودية والمغرب «لتحديد المركزين 29-30»، وفي الثامنة مساء تلعب كوريا الجنوبية ومقدونيا «لتحديد المركزين 27-28»، وفي العاشرة والنصف مساء مباراة تحديد المركزين 25-26.

back to top