برشلونة يستقبل سوسييداد في ربع نهائي الكأس

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 20:05
غافي وبيدري نجما برشلونة
غافي وبيدري نجما برشلونة

يواجه برشلونة ضيفه ريال سوسييداد في ربع نهائي كأس إسبانيا في كرة القدم اليوم.

ويستضيف برشلونة الفريق الباسكي في مسعاه لمواصلة المسار إلى ثاني ألقابه في عهد المدرب تشافي هرنانديس، بعدما ظفر أخيراً بالكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد 3-1 في العاصمة السعودية الرياض.

لكن رغم ذلك، يدخل النادي الكتالوني المباراة متسلّحاً بفوز هزيل في الدوري على حساب خيتافي المتواضع 1 - صفر.

وحتى لو أنه استعرض في الدور السابق أمام فريق سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيداً ضد ريال سوسييداد الفريق المفاجأة لهذا الموسم الذي لا يزال متمسكاً بالمركز الثالث في الدوري.

رغم ذلك، يبقى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه مرشّحين للعبور، خصوصاً أن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (31 لقباً)، سبق أن فاز في المواجهات السبع الأخيرة مع سوسييداد.

لكن الأخير حقق سلسلة انتصارات مثيرة مع فوزه بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق. لكن يمكن لرجال إيمانول ألغواسيل، جعل الأمور صعبة على البرشا بخط دفاعه القوي.

والمفارقة في هذه المباراة، أن ليفاندوفسكي سيلتقي مجدداً بالحكم جيل مانسانو، إذ انه الحكم نفسه الذي منحه بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، ما أدى إلى إيقاف البولندي ثلاث مباريات.

وفي مباراة أخرى اليوم أيضاً، يلعب أوساسونا الذي أقصى ريال بيتيس حامل اللقب في الدور السابق، أمام إشبيلية الذي يعاني في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الخامس عشر.

back to top