«الأهلي المصري»: 260 مليار جنيه رصيد شهادات ال 25% و22.5%

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 19:11
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

كشف البنك الأهلي المصري أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات عائد 25 في المئة، و22.5 في المئة، بلغ نحو 260 مليار جنيه منذ طرحها بداية الشهر الجاري، معلناً أنه سيتم التوقف عن طرحها بنهاية هذا الشهر.

ويوم 4 يناير الجاري، وعقب قرار البنك المركزي المصري، إعلان زيادة جديدة بأسعار صرف الدولار، أعلن «الأهلي المصري» وبنك مصر طرح شهادة بسعر فائدة قياسية يصل إلى 25 في المئة سنوياً وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي بهدف تحفيز العملاء على الاستثمار في الجنيه المصري وتقليل صدمة ارتفاع الدولار أمام الجنيه.

وانتهى البنكان من إدراج الشهادة المرتفعة العائد على النظام الإلكتروني بهدف إتاحة بيعها للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم في هذه الشهادة.

وكان سعر الفائدة على الشهادات الجديدة يبلغ نحو 22.5 في المئة سنوياً لدورية صرف العائد الشهرية، أو 25 في المئة يصرف في نهاية المدة.

وتم طرح الشهادة لمدة سنة واحدة، وكان الحد الأدنى لربطها يبدأ من أول ألف جنيه. وكانت متاحة للعملاء في فروع البنكين، والقنوات الرقمية (الإنترنت والموبايل البنكي) والكول سنتر (الخط الساخن).

ويحق لجميع العملاء من الأفراد سواء من المواطنين داخل أو خارج مصر، وكذلك الأجانب المقيمون في مصر الاستثمار في الشهادة كما لا يجوز كسرها قبل مرور 6 أشهر. وبموجب الشهادات الجديدة، يسمح البنكان بالاقتراض بضمان الشهادة بزيادة 2 في المئة عن سعر الفائدة على الشهادة، أي تكلفة القرض 27 في المئة سنوياً.

وذكر البنك الأهلي المصري أنه تم تنفيذ ما يقرب من 60 في المئة من الشهادات الجديدة من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال) والباقي من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الشهادات الجديدة، تمكنت من جذب نحو 62 ألف عميل جديد منذ طرحها.

back to top