«تدريس التطبيقي» تدعو إلى تفادي مشاكل التسجيل

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 19:10
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

في ظل تخوف العديد من طلبة كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الثاني من تأخر استكمال جداولهم الدراسية، ينتظر الكثير من الطلبة المستمرين موعد السحب والإضافة، الذي ينطلق مع بداية انطلاق الفصل الدراسي، يوم الأحد 5 فبراير المقبل.

وفي هذا الصدد، دعت رابطة أعضاء الهيئة التدريسية للكليات التطبيقية إلى ضرورة تفادي المشاكل المزمنة في التسجيل، والتي تربك الأقسام العلمية، وتؤثر على الخطة الدراسية للطلبة.

وطالبت الرابطة، في بيان صحافي، اليوم، بضرورة إيجاد حلول لقلة الشُّعب وتكدس الطلبة، من خلال زيادة المجاميع الدراسية، لحين إیجاد حلول مستدامة.

وشددت على ضرورة الالتزام بالحد الأقصى لأعداد الشُّعب الدراسية، كما نصت عليه اللوائح والتعاميم ذات الصلة، وتعزيز صلاحية لجان الإرشاد الأكاديمي بالأقسام العلمية لتسجيل الطلبة الخريجين والمتعثرين، والأخذ بعين الاعتبار موافقة أستاذ المادة.

وأكدت ضرورة الانتهاء من فترة السحب والإضافة دون تأخير، لتجنب الفاقد التعليمي للطلبة، وتخفيف العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس، فضلاً عن معرفة أعداد المقبولين بأسرع وقت، لتسهيل عملية فتح شُعب، وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس.

back to top