«دعم المخترعين»: نعمل على اكتشاف مواهب أطفال الكويت

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 18:45
الناطقة الرسمية باسم الجمعية شيخة القطان
الناطقة الرسمية باسم الجمعية شيخة القطان

أكدت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار أن الاهتمام بالأطفال وطلاب المدارس من خلال إعداد برامج وورش تدريبية خاصة بتلك الفئة يأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على اكتشاف المواهب الواعدة لدى أطفال الكويت وتنميتها وتقديم كل الدعم لها.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الجمعية شيخة القطان، في تصريح لها، إن البرامج التي أعدتها الجمعية للأطفال تراعي قدراتهم الذهنية وموضوعة من قبل متخصصين في هذا المجال، مشيرة إلى أن بعض الأطفال تولد معهم مواهب إبداعية وقدرات متميزة جدا في التفكير والابتكار، والجمعية تعمل على تحسين تلك المهارات لديهم وتطويرها. واستعرضت القطان الجوانب التي تغطيها أنشطة الجمعية الخاصة بالأطفال، وهي: تشجيع الأطفال على القراءة والتأليف أيضاً، وإشراكهم في ايجاد حلول لبعض المشاكل، واعطاؤهم مساحة لتقديم اقتراحات، وتنظيم دورات وورش وأندية خلال العطل المدرسية والصيفية، وممارسة الألعاب الإبداعية والمسابقات التنافسية، إضافة إلى أنشطة أخرى مشوقة لهم.

وشددت القطان على أن الجمعية مستمرة في الاهتمام بالأطفال والتواصل مع المؤسسات التربوية والتعليمية لتبادل الخبرات والتعريف بطرق اكتشاف المواهب ورعايتها.

back to top