أكاديمية «الوطني» تستقبل الدفعة ال 28 من المتدربين

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 18:29
لقطة جماعية خلال استقبال المتدربين
لقطة جماعية خلال استقبال المتدربين

إيماناً منه بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري، استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة ال 28 من المتدربين الجدد في برنامجه السنوي «أكاديمية الوطني»، ضمن استراتيجيته الهادفة لاستقطاب وتوظيف أفضل الكوادر والكفاءات الوطنية من الشباب الكويتيين حديثي التخرج.

حضر حفل استقبال المتدربين الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت، صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي للبنك، سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات بمجموعة البنك فيصل الحمد، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة البنك، عماد العبلاني، وأحمد بورسلي، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية، ومحمد الخرافي، رئيس مجموعة العمليات، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة «الوطني».

ويمتد برنامج التدريب للأكاديمية 7 أشهر، حيث بدأ في 15 الجاري وينتهي في يوليو المقبل، يخضع خلالها 21 متدربا لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية وغيرها من المهارات التي تمنح المشاركين الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في «الوطني».

كما يتضمن البرنامج جوانب مختلفة للتطوير بالعمل المصرفي، مثل التفكير التصميمي، وتعزيز الإنتاجية، والتدريب على الإبداع والابتكار، والتوجهات الرقمية في المجال المصرفي إلى جانب المبادئ المصرفية الأساسية.

ويحصل المشاركون على تدريب مكثف مدة 5 أسابيع على نظام العمل في الفروع قبل التدريب العملي مدة شهرين في الفروع. وفي المراحل الأخيرة من البرنامج يجري المتدربون تدريباً ميدانياً يشمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي.

كما يقدم المشاركون في الأكاديمية أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار»، الذي تم تدشينه بهدف تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع، ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها خلال الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة الوطني، نجلاء الصقر: «تعكس أكاديمية الوطني رؤية البنك ورسالته المتمثلة في الاستثمار في المواهب المحلية، بما يتماشى مع أهدافه المتعلقة بسياسة توطين الوظائف ودعم الاقتصاد الوطني».

وأضافت: «نحرص في البنك دائما على استقطاب المواهب الكويتية الشابة والعمل على تطويرهم وصقل مهاراتهم، حتى يصبحوا قيمة مضافة للقطاع المصرفي بالمستقبل».

وأكدت أن أكاديمية الوطني تهدف إلى إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات مهارات عالية في جميع تخصصات القطاع المصرفي، وهو ما ينسجم مع تطلعات البنك الرامية إلى بناء مستقبل مستدام، والارتقاء المتواصل بالخدمات والنمو المطرد لأنشطة الأعمال والخطط التوسعية على المستويين المحلي والإقليمي.

وأكاديمية الوطني هي برنامج تم تصميمه لحاملي الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة الذين اجتازوا بنجاح معايير الاختيار من أجل الانضمام للبرنامج، كما يتضمن مدربين معتمدين عالمياً لتمكين الموظفين من اكتساب المهارات المصرفية المتخصصة.

يذكر أن الأكاديمية فتتحت في 2008 بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، من خلال ما توفره للخريجين من أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

back to top