اعتماد الهوية البصرية للاحتفال بالأعياد الوطنية... «عز وفخر»

• مكتب الشهيد يطلق فعاليات أعياد فبراير تحت شعار «طيور الدار»

نشر في 24-01-2023 | 16:18
آخر تحديث 24-01-2023 | 20:06
العوفان متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
العوفان متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي

أعلنت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد الرسمية والوطنية، اليوم، اعتماد الهوية البصرية للاحتفال بالأعياد الوطنية للسنة الحالية 2023، وإنشاء موقع إلكتروني يتضمن دليلاً شاملاً لشعار الاحتفالات.

وقال عضو اللجنة وكيل شؤون التلفزيون بوزارة الإعلام، تركي المطيري، في بيان صحافي، إن احتفالات هذه السنة ستقام تحت شعار «عز وفخر»، وستكون ألوانه مستوحاة من روح التراث الوطني لتاريخ الاحتفالات الوطنية، إذ تتضمن الألوان الأساسية من علم الكويت.

وأضاف أن هناك أيضاً ألواناً ثانوية مستوحاة من بيئتنا الطبيعية البرية والبحرية في تناغم يجسد دلالات الهوية البصرية للاحتفالات الوطنية في البلاد، إضافة إلى خصائص الخطوط التي كتب بها الشعار.

وذكر أن الموقع الإلكتروني يتضمن دليلاً إرشادياً لخصائص الصور والأدوات الغرافيكية المساندة للهوية البصرية مرفقة بنماذج وتطبيقات، إضافة إلى أشكال ونماذج الإضاءة في الشوارع والمباني مع تطبيقات تصويرية لتكون للجميع ضماناً لتناغم الهوية البصرية للاحتفالات الرسمية والوطنية.

وعلى صعيد متصل، أعلن مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري انطلاق فعالياته في ال31 من الشهر الجاري، تزامناً مع الاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية متضمنة الكثير من البرامج والأنشطة المتنوعة تحت شعار «طيور الدار».

وقال المدير العام للمكتب صلاح العوفان، في مؤتمر صحافي، اليوم، إن الاحتفالات هذا العام ستتضمن فعاليات وبرامج كثيرة ومتنوعة، منها الموسيقية والفنية والرياضية، تخليداً لذكرى شهداء الكويت الأبرار.

وذكر أن العمل الموسيقي الذي سيقام في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالتعاون مع المعهد العالي للفنون الموسيقية في 14 و15 فبراير المقبل تحت شعار «طيور الدار».

وأفاد بأن بطولة الشهداء لكرة القدم ستقام يوم 31 يناير لمدة يومين لفئة البراعم على ملعب نادي اليرموك الرياضي، بمشاركة الأندية الرياضية، وبالاتفاق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأضاف أنه ستقام أيضاً بطولة رياضية للعبة «البادل» للشبان والشابات في سن ال 16 وما فوق على ملعب نادي اليرموك الرياضي في السابع والثامن من فبراير المقبل.

وبيّن أن مسابقة الشهيد الثقافية ال 19 للتصوير الفوتوغرافي ستنطلق في الأول من فبراير المقبل تستمر حتى ال31 من مارس، وهي متاحة لجميع المشاركين فوق سن ال 14 على فئتين هما: فئة المحترفين وفئة الهاتف المحمول.

back to top