الصندوق الوطني: إعادة هيكلة للمشاريع الصغيرة المتعثرة

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 23-01-2023 | 19:15
الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشف مصدر مطلع ل «الجريدة»، أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تواصل مع عدة مبادرين، لحمايتهم من التعثر، عبر بحث إعادة هيكلة مشاريعهم وفق الحاجة والضرورة.

وأوضح أن إدارة الصندوق عقدت اجتماعاتها مع المبادرين، للوقوف على سير المشاريع، لافتاً إلى أنه في حال تبين وجود مؤشرات على التعثر، حسب لائحة المتعثرين، يتم تقديم الحلول المناسبة لتذليل العقبات الموجودة وفق قانون إنشاء الصندوق الوطني، وتعيين مديرين للمشاريع في حال تطلب الأمر ذلك.

وأفاد بأن مواد الصندوق تتيح التدخل بإدارة المشروع، ومتابعة المشاكل والصعوبات، مشيراً إلى أن المادة الرابعة من دائرة المشاريع المتعثرة تجيز اتخاذ قرارات إعادة هيكلة عمليات المشاريع في حال تطلب ذلك.

وتحدث المصدر عن الخطوات المتبعة في حال وجود شكوك بمشروع متعثر لأحد المبادرين، حيث يتم الاجتماع مع المبادر، وبحث مواضع الخلل والعقبات التي يواجهها، لاسيما أن هناك سجلاً لقيد المشروعات المتعثرة، ويتم قيد المشروع المتعثر بهذا السجل بناء على طلب صاحب المشروع، أو بناء على قرار مجلس الإدارة، أو وفق قرار المدير العام، استناداً إلى رأي دائرة المشاريع المتعثرة فقط.

الجدير بالذكر، أن عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتعثرة رسمياً، بلغ 72 مشروعاً من أصل ألف تقريباً، أي ما يعادل 7 في المئة من إجمالي المشاريع التي يمولها الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجارٍ العمل على حل تعثرها بالتنسيق مع المبادرين.

back to top