«المهندسين» تدعو «الأشغال» لإطلاق حملة وطنية لإصلاح الطرق

• العتيبي طالب بوضع جداول زمنية محددة للصيانة

نشر في 23-01-2023
آخر تحديث 23-01-2023 | 18:52
وزارة الاشغال
وزارة الاشغال
دعت جمعية المهندسين الحكومة الى التعامل بحزم مع الحالة المتدهورة للطرق والتي تتفاقم بشكل مستمر، وأن تسارع وزارة الأشغال العامة إلى اطلاق حملة وطنية بأسس فنية – هندسية لاصلاح الطرق بكافة مناطق الكويت، مؤكدة أن الكوادر الوطنية قادرة على أن ترسم خريطة طريق محددة المعالم وتتضمن الحلول الفنية الهندسية والحد من استنزاف الاموال والممتلكات وتصل احيانا الى الأرواح.

وحذر أمين السر المهندس فهد العتيبي، في بيان صحافي اليوم، من تحول حالة الطرق بالكويت الى مشكلة مزمنة يحتاج حلها الى المزيد من العلاجات المكلفة من مختلف النواحي.



وطالب العتيبي بوضع جداول زمنية محددة للصيانة من خلال رؤية فنية - هندسية لتحسين حالة الطرق واطلاع المواطن على جداول الصيانة والمسارعة الى كشط المناطق المتضررة ووقف تطاير الحصى من خلال كشط الطبقة السطحية بكافة الطرق ومعالجتها.

وشدد على ضرورة ضبط جودة الصيانة والالتزام بمواصفات الخلطة الاسفلتية التي تتوافق والبيئة الكويتية والعمل على ردم ودمك الحفر ببطانات غير قابلة للتآكل أو الانهيار كما شهدنا في بعض المواقع بموجة الأمطار الأخيرة، لافتا الى أن اتباع سياسة تحميل المقاولين اي اضرار على المركبات ناتجة عن حالة الطريق جراء تطاير الحصى والحفر والمناهيل أثبتت جدواها ويمكن تطبيقها في الكويت.

back to top