«العقارات المتحدة» تستضيف طلبة «الهندسة المعمارية» بجامعة الكويت

• خلال جولة دراسية وزيارة ميدانية إلى «ضاحية حصة»

نشر في 23-01-2023
آخر تحديث 23-01-2023 | 18:26

استضافت شركة العقارات المتحدة، أخيراً، مجموعة من طلبة كلية الهندسة المعمارية بجامعة الكويت في جولة دراسية إلى مشروع «ضاحية حصة».

وبدأ الثمانية عشر طالباً جولتهم بعرض تقديمي مفصل قدمه مدير التصميم في إدارة التطوير ب «العقارات المتحدة»، المهندس محمد الأشقر.

وجرى تقديم العرض في مركز مبيعات ضاحية حصة، حيث سلط الضوء على مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك مفهوم تطوير مشروع ضاحية حصة، واعتبارات الموقع، وتأثيرها على البناء، والمخطط الرئيسي، إضافة إلى العناصر والمكونات ومواد البناء والتشطيبات، وكيف تم اختيارها، إضافة إلى تبني مبدأ الاستدامة خلال تصميم المشروع.

خلال الزيارة الميدانية للموقع، أتيحت الفرصة أمام الطلاب أيضاً لمعاينة واستعراض نماذج المشروع، ورؤية المواد المختارة، ومعاينة الموقع. وكانت تلك التجربة جديدة على الطلاب، للتعرف على أول مشروع متعدد الاستخدامات يجسد نمط حياة جديداً ومتكاملاً ومستداماً في الكويت.

وتم تنظيم الجولة بالشراكة مع د. فريدة الرشيد، والمهندسة المعمارية نور عبدال، في إطار برنامج «العقارات المتحدة» للمسؤولية الاجتماعية، بهدف تعزيز تبادل المعرفة، وتمهيد الطريق للجيل القادم من المهندسين المعماريين الأكفاء والمسؤولين اجتماعياً.

واستوحى كثير من الطلبة الذين ينتمون إلى دفعة «استوديو العمارة الداخلية/التصميم الداخلي3» نماذجهم المعمارية وتصوراتهم الهندسية من مشروع ضاحية حصة، وبالتحديد «أجنحة حصة الفندقية»، بحيث شكلت مصدر إلهام لمشاريعهم الفصلية حول الفنادق البوتيكية الفخمة.

وقد شارك مدير الاتصال المؤسسي في «العقارات المتحدة»، سالم الخلاقي، في التحكيم النهائي للدرجات، حيث حضر العروض التقديمية النهائية لطلاب السنة الثالثة بكلية الهندسة المعمارية.

وفي تعليقه على العروض التقديمية، قال مدير التصميم في الشركة، محمد الأشقر: «أجد دائماً أنه من الممتع معاينة أفكار ومفاهيم متطورة في الهندسة المعمارية، فقد وجدت مفاهيم رفيعة للغاية من قبل الطلاب، ولا يسعني سوى أن أثني عليهم وعلى أساتذتهم».

من جهته، قال نائب رئيس إدارة التسويق والإعلام في «العقارات المتحدة»، ناصر القلاف: «كوننا مطوراً عقارياً كويتياً، لدينا هدف راسخ في بناء قدرات الجيل القادم من المهندسين المعماريين في الكويت. نتطلع إلى المزيد من هذه الشراكات مع المؤسسات التعليمية في المستقبل».

وأضاف: «لدى الطلاب الكثير للاستفادة منه في مثل هذه الزيارات الميدانية، حيث سيتمكنون من تعلم دروس رئيسة في مجال التصميم والجودة والخدمة والابتكار والأصالة والالتزام بالاستدامة، وهو الأمر الذي يوسع مداركهم، وينمي فكرهم، ما يمنحهم الفرصة للإبداع والتميز».

back to top