الجابر والدعاس يؤسسان «نقد × نقد»

نشر في 23-01-2023
آخر تحديث 23-01-2023 | 18:11
الكاتب والناقد علاء الجابر - الكاتبة والناقدة د. سعداء الدعاس
الكاتب والناقد علاء الجابر - الكاتبة والناقدة د. سعداء الدعاس

أعلن الكاتب والناقد علاء الجابر سعادته بالانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والتفاصيل الفنية والتقنية لتدشين المجلة الإلكترونية الشاملة (نقد X نقد) التي أسسها مؤخراً مع الكاتبة والناقدة د. سعداء الدعاس، ويعتزم إطلاقها في الفضاء الإلكتروني في الأيام القليلة القادمة.

ومجلة «نقد X نقد» معنية بالنقد في جميع المجالات الفنية والأدبية، وأوضح الجابر أن فكرة تأسيس المجلة جاءت إعلاءً لشأن النقد والنقاد، ولتكون منبراً حراً لجميع الأقلام النقدية في شتى أقطار الوطن العربي، للتعبير عن ذاتها، وتقديم وجهة نظرها في المنجز الإبداعي بجميع فروعه واتجاهاته.

بدورها، قالت د. الدعاس في هذا الشأن: عشقنا للكتابة عموماً والنقد على وجه الخصوص، كان أحد الأسباب الرئيسة لتأسيس المجلة، فهناك الكثير من الأعمال الأدبية والفنية التي تستحق تسليط الضوء عليها، والمجلة فرصة عظيمة للتعبير عن آرائنا في كل ما يحدث حولنا من مواقف وأحداث، وأنشطة ثقافية.

وتتكون المجلة من عدة أبواب في مختلف مجالات الفن والأدب، إضافة إلى تخصيص جزء منها لإبداعات الشباب، إيماناً من مؤسسي المجلة بدعم نتاج الشباب وتشجيع كتاباتهم، أما هيئة التحرير فتتكون من: علاء الجابر رئيساً للتحرير، ود. سعداء الدعاس مديراً للتحرير، والناقدة الشابة رانا أبوالعلا سكرتيرة للتحرير، وسيتولى الكاتب الصحافي المعروف فؤاد حمدو الدقس مهام التصحيح اللغوي للمجلة.

وسيتم إطلاق العدد الأول من المجلة في يناير الجاري، مزداناً بأسماء كوكبة كبيرة ومتميزة من الكتّاب والنقاد الكبار والشباب من شتى أقطار الوطن العربي.

ويوجه الجابر دعوة مفتوحة لجميع الكتاب والنقاد من كل بقاع العالم، للمشاركة في أبواب المجلة، وإثرائها بمقالاتهم وقراءاتهم النقدية.

back to top