أبل يسأل وزير الخارجية عن النقل من الوظائف المدنية إلى «الدبلوماسية»

نشر في 23-01-2023 | 17:42
آخر تحديث 23-01-2023 | 19:16
خليل أبل
خليل أبل
تقدم النائب د. خليل أبل بسؤال إلى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، بشأن الإعلانات الداخلية للنقل من الوظائف المدنية إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وقال أبل، في سؤاله، «نمى إلى علمي قيام وزارة الخارجية بوضع إعلان داخلي بفتح باب النقل من الوظائف المدنية إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي لموظفي وزارة الخارجية فقط خلال فترة 10 أيام في 12 تخصصا أكاديميا، وإعلان آخر نشر في الصحف المحلية يتضمن الإعلان عن حاجة الوزارة إلى شغل عدد 30 وظيفة لدرجة ملحق دبلوماسي وملحق قنصلي من الجنسين من حملة الشهادات الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه في 7 تخصصات أكاديمية».



وأضاف: «ما المعايير والنظم المتبعة والمعتمدة بشأن إجراء تعيينات موظفي الوزارة المدنيين لشغل وظائف دبلوماسية وقنصلية عن طريق الإعلان الداخلي؟ وهل المدة التي حددت بعشرة أيام كافية لتقديم طلبات التحاق الموظفين المدنيين الراغبين في نقلهم إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي؟ وهل المقصود في الإعلان الداخلي بتحديد شرط أن يكون الموظف المدني الراغب في الانتقال إلى السلك الدبلوماسي أو القنصلي قد مر على فترة عمله 4 سنوات هو حرمان فئة من الموظفين المدنيين من التقدم لتلك الوظائف تقل سنوات عملهم عن 4 سنوات أم أن هذا الإجراء هو المتبع وفق النظم والمعايير المعتمدة؟».

واستفسر: «هل خضع المتقدمون لنقلهم من الوظيفة المدنية في الوزاراة لاختبارات تحريرية ومقابلات شخصية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما اللجنة المختصة بهذه الإجراءات؟

back to top