فتح التعاقدات المحلية للمعلمين للعام المقبل

أولوية التعيين للمواطنين وأبناء الكويتيات و«البدون» والخليجيين

نشر في 22-01-2023 | 15:38
آخر تحديث 22-01-2023 | 20:04
«التربية»: فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين للعام المقبل
«التربية»: فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين للعام المقبل

أعلنت وزارة التربية احتياجاتها من أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين من غير خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية، للعام الدراسي 2023 /2024، حيث فتحت باب التعاقدات المحلية للعام الدراسي من وظائف الهيئة التعليمية، مؤكدة أهمية الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد بواقع 3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية وسنتين لذوي المؤهلات التربوية.

واستثنت «التربية»، في بيان، اليوم ، من شرط الخبرة عدداً من الفئات منها أبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية وحملة شهادة الدكتوراه الحاصلون على تقدير لا يقل عن جيد جداً في المؤهل الجامعي، وحملة شهادة الماجستير الحاصلون على امتياز في المؤهل الجامعي، إضافة إلى خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

أولوية التعيين

وأضافت أنه يقتصر القبول على اجتياز المقابلة الشخصية ولا يستثنى من ذلك أي حالة أو تخصص، مؤكدة أن أولوية التعيين بعد قبول جميع الكويتيين في التخصصات المطلوبة تكون لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية لأبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أنها بحاجة إلى معلمين في تخصصات اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا والفلسفة والديكور والحاسب الآلي، في حين انها بحاجة إلى معلمات في تخصصات اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والحاسب الآلي.

إلى ذلك، أكدت «التربية» انها بحاجة أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين من غير خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية، فئة المعلمين في تخصصات التربية الاسلامية واللغات العربية والانكليزية والفرنسية والرياضيات والجغرافيا والفلسفة والكيمياء والفيزياء والاحياء والجيولوجيا والعلوم والتربية الفنية والديكور والكهرباء والإلكترونيات والحاسب الآلي والتربية الموسيقية، وفئة المعلمات في تخصصات اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والتربية الفنية والديكور والكهرباء والإلكترونيات والحاسب الآلي والتربية الموسيقية.

ولفتت إلى أنه سيتم إعادة النظر في التخصصات غير المعلن عنها بمجرد الانتهاء من سياسة إحلال الكوادر غير الكويتية للعام الدراسي المقبل 2023/ 2024.

back to top