الضباب يوقف الملاحة البحرية مؤقتاً

«الأرصاد»: تحسن الرؤية بدءاً من بعد غد

نشر في 22-01-2023 | 12:45
آخر تحديث 22-01-2023 | 18:51
مدينة الكويت غارقة في الضباب
مدينة الكويت غارقة في الضباب

ذكرت إدارة الارصاد الجوية، اليوم ، ان الطقس غير مستقر وشهد ضبابا كثيفا يستمر حتى ساعات الصباح الاولى من يوم غد .

وقالت رئيسة قسم تنبؤات الطيران بالإدارة أميرة العازمي لـ «كونا»، ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية رطبة وهدوء في سرعة الرياح ما يتسبب في حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت العازمي أن مدى الرؤية الافقية انخفض الى ما دون 1000 متر، وانعدمت في بعض المناطق، ومن المتوقع معاودة تكون الضباب الكثيف ليلا اليوم ويستمر الى صباح غد. وأشارت الى ان الرؤية الافقية تشهد تحسنا نسبيا اعتبارا من ليل بعد غد، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الصغرى بين 7 و10 درجات مئوية والعظمى بين 17 و20 درجة.

ومن جهتها، أعلنت مؤسسة الموانئ توقف حركة الملاحة البحرية مؤقتا في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب تقلبات الأحوال الجوية. وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إنها أوقفت حركة الملاحة في هذه الموانئ منذ الساعة الثامنة صباحا إثر تدني مستوى الرؤية الأفقية وحرصا منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها، لتعود وتعلن بعد ظهر اليوم استئناف الحركة.

بدورها، قالت الإدارة العامة للطيران المدني، إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم تقلبات الأحوال الجوية وموجة الضباب التي تشهدها البلاد حاليا.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية في الطيران المدني المهندس عماد الجلوي في تصريح لـ «كونا» أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية، مؤكدا أنه تم تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع هذا الوضع.

back to top