«المعلمين»: تعديل درجات «الإشرافية» يحقق العدالة

نشر في 22-01-2023
آخر تحديث 21-01-2023 | 19:08
No Image Caption

بينما أعلنت وزارة التربية تعديل القرار الوزاري الخاص بشروط شغل الوظائف الاشرافية التعليمية ووظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ونظام وإجراءات شغلها بحيث تكون 50% من الدرجة على الاختبارات و50% على المقابلات الشخصية، ثمن رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي القرار، مشيرا إلى أنه يحقق العدالة في العملية التعليمية والتي ترتكز على ثلاثة عوامل رئيسية هي الجانب الفني وجوانب الشخصية إضافة إلى الجانب الإداري وضرورة التمكن في هذه الجوانب الثلاثة للراغبين في الترقي للوظائف الاشرافية التعليمية.

وقال الهولي لـ «الجريدة» ان التوزيع الجديد للدرجات يساهم في رفع كفاءة المنظومة التعليمية ويتيح للكفاءات التربوية الحصول على الترقيات المستحقة دون الإخلال بشروط الترقي الأخرى، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة بين قدرات المرشحين وإمكاناتهم، معربا عن شكره وتقديره للوزير د. حمد العدواني على توجيهه باتخاذ هذا القرار.

من جانب آخر، شاركت «التربية» في اللقاء الإقليمي لمسؤولي الإحصاءات والبيانات في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج ممثلة بالوكيل المساعد لقطاع المنشآت والتخطيط بالتكليف م. سعد المطيري الذي أكد أن اللقاء يعتبر فرصة متميزة للالتقاء مع المختصين في دول الخليج، وان هذه اللقاءات تستهدف بناء قدرات العاملين في وزارات التربية والتعليم، وتتيح لهم تبادل الخبرات.

back to top