الأهلي يواجه الزمالك في قمة مصيرية السبت

كولر يسعى للابتعاد بصدارة الدوري المصري... وفيريرا يستهدف العودة إلى المنافسة بقوة

نشر في 20-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:46
إليو ديانغ - دونغا
إليو ديانغ - دونغا
تتجه أنظار جماهير الكرة العربية عموماً والمصرية خصوصاً صوب استاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء الغد (السبت)، لمتابعة مباراة القمة بين نادي الزمالك وضيفه الأهلي، في الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

يدخل الأهلي مباراة القمة سعياً وراء الفوز وحصد النقاط الثلاث وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه وهو فريق فيوتشر، بعدما تعثر في آخر مبارياته بالدوري بتعادله سلباً أمام المصري، لكنه يريد استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه في آخر موسمين.

أما الزمالك، صاحب الأرض وحامل اللقب في آخر موسمين، فيدخل مباراة القمة وهدفه مصالحة جماهيره في المقام الأول بعد النتائج السلبية العديدة للفريق مؤخراً، وآخرها الفشل في التأهل لنهائي كأس مصر، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي، كما أنه لم يحقق أي انتصار في آخر 3 مباريات له بالدوري بعدما خسر أمام أسوان، ثم تعادل مع الداخلية والاتحاد، ليتراجع إلى المركز الثالث.



ويتصدر الأهلي حالياً ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، بعد مرور 13 جولة، بينما يحل الزمالك ثالثاً بـ 26 نقطة، بعد تعثره في آخر مباراتين، بينما يحتل فيوتشر المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

البحث عن استعادة الثقة

في المعسكر الأبيض، حرص مدرب الزمالك، البرتغالي جيسوالدو فيريرا، على دراسة الأهلي، وشاهد آخر مباراة له في كأس مصر ضد سموحة، كما وضع الخطة الأمثل لمواجهته، والتي تعتمد على الضغط المبكر من وسط الملعب، والاعتماد على الكرات الهوائية مع تأمين دفاعي محكم.

ويغيب عن صفوف الزمالك المدافع محمود حمدي الونش، الذي يعاني آثار العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى أوتار العضلة الخلفية مطلع الموسم الجاري، بينما لم يحسم فيريرا موقف الثنائي أحمد فتوح وعبدالله جمعة، كما لم تتأكد مشاركة المهاجم السنغالي إبراهيما نداي، إذ ما زال يخضع لتدريبات تأهيلية بسبب الإصابة التي يعاني منها.

في حين، تشهد منافسات الجولة الــ 14 إقامة مباراتين اليوم (الجمعة)، إذ يحل فريق المصري ضيفا على نظيره غزل المحلة، في السادسة مساء، ويلتقي سيراميكا كليوباترا مع سموحة في الثامنة مساء.

back to top