‏الكويت وكاظمة لفك التشابك وختام «تمهيدي السلة»

نشر في 20-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:38
جانب من لقاء السوبر بين كاظمة والكويت
جانب من لقاء السوبر بين كاظمة والكويت

يُختتم اليوم الدور التمهيدي لدوري كرة السلة بلقاء الكويت المتصدر مع كاظمة الثالث في السادسة مساء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

‏ويتصدر الكويت الترتيب العام برصيد 18 نقطة متساوياً مع القادسية الثاني بنفس الرصيد، ثم كاظمة بفارق نقطة، والقرين برصيد 16 نقطة ثم الجهراء والصليبيخات والعربي ولكل منها 15 نقطة، فالنصر بـ 14 نقطة، والشباب بـ 13، ثم اليرموك بـ 12، وأخيراً التضامن بـ 10 نقاط.

‏وضمنت أندية الكويت والقادسية وكاظمة والقرين والجهراء والصليبخات تأهلها للدور الثاني بحلولها في المراكز الستة الأولى.

‏ وينص نظام البطولة على تأهل أول 6 فرق في الدوري التمهيدي للدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات في نصف النهائي.

‏ويقدم الكويت عروضاً قوية بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، الذي يسعى اليوم إلى إنهاء الدور التمهيدي دون أي هزيمة، إذ فاز الأبيض في جميع مبارياته حتى الآن. ويعتمد الكويت على عدد من اللاعبين المميزين مثل ألكسندر الغيص، وتركي حمود، وحمد ومحمد عدنان، وعزيز رمضان وعنبر جوهر والأميركيين لالان وماركوس.

‏في المقابل، تلقى البرتقالي خسارته الأولى في البطولة أمام القادسية في الجولة الماضية، ويسعى اليوم إلى تأكيد قدرته على منافسة الكويت في البطولة. ويقود كاظمة المدرب الصربي ايفان يريمتش وهو يعتمد على لاعبيه عبدالعزيز الحميدي، ويوسف بورحمه والأميركيين مورفي، ووليامس، وسيغيب عن مباراة اليوم نجم البرتقالي أحمد البلوشي للإصابة.

back to top