سفارة تايلند: 70 ألف تأشيرة سياحية وعلاجية صدرت للكويتيين في 2019

نشر في 20-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 19:53
جانب من ندوة العلاج الطبي والسياحة في تايلند
جانب من ندوة العلاج الطبي والسياحة في تايلند

أكد القائم بأعمال سفارة تايلند لدى البلاد واتاناشاي نيراندون أن عدد التأشيرات السياحية والعلاجية التي تم اصدارها للكويتيين قبل جائحة كورونا في عام 2019 بلغت نحو 70 الف تأشيرة، معتبراً أن «هذا رقم كبير وفرصة رائعة لنا جميعا للتعاون، مما سيوفر فوائد لجميع القطاعات المعنية أيضا».

وفي تصريحات خلال ندوة حول العلاج الطبي والسياحة في تايلند أقامتها السفارة التايلندية بالتعاون مع القطاع الخاص التايلندي للصحة والعافية، أمس، قال واتاناشاي إن الكويت ومملكة تايلند اقامتا العلاقات الدبلوماسية في 14 يونيو 1963، مشيراً إلى أن «هذا العام يمثل علامة فارقة نظراً لاحتفالنا بالذكرى الستين لهذه العلاقات»، مشدّداً على أن تايلند والكويت تتمتعان بعلاقات ثنائية ودية في جميع المجالات، بدءا من التجارة والاستثمار والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والزراعة، وصولاً إلى التأشيرات والمسائل القنصلية.

واتاناشاي: لا شروط صحية للراغبين في زيارة بلدنا

وأوضح انه «لا توجد إجراءات او شروط صحية تخص فيروس كورونا للكويتيين الراغبين في زيارة بلدنا»، مؤكّداً أن التسهيلات التي يتم تقديمها للكويتيين الراغبين في العلاج، تتم من خلال معلومات يتم توفيرها عن المستشفيات عبر المكاتب والوكالات المختصة في الكويت، مضيفاً: يوجد حاليا 59 مستشفى تايلانديا معتمدا من قبل اللجنة المشتركة الدولية أو JCI وهو أعلى رقم بين دول آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا ويحتل المرتبة الرابعة في العالم.

وذكر ان «تايلند تشتهر أيضا بتخصصها في علاج الأمراض والأعراض المختلفة، فلا توجد أمراض أو أعراض لا يمكن علاجها في تايلند لأن أطباءنا يمتلكون خبرة وتجربة واحترافا كبيرا في مختلف مجالات العلاج الطبي».

بدوره، قال مدير هيئة السياحة التايلندية لمنطقة الشرق الأوسط ودبي شايوات تامثاي: من خلال خدماتنا الرائدة، زاد عدد سواح الصحة والعافية إلى تايلند بشكل مطرد منذ أوائل عام 2000، ما يجعل تايلاند تأخذ مكانها على رأس وجهات السياحة العالمية للصحة والعافية من خلال استقبال ما يقرب من 27 مليون زائر في عام 2019.

واشار الى انه في عام 2019، استقبلت تايلند أكثر من 39 مليون زائر على مستوى العالم بينهم أكثر من 78 ألف كويتي، مؤكداً أن تايلند ترحب بأكثر من 40 ألف كويتي منذ مايو 2022.

back to top