الفضلي تبحث خطة إنشاء أفرع للجامعة في الشمال والجنوب

• تكليف لجنة للقيام بزيارات ميدانية واستطلاع احتياجات المناطق

نشر في 19-01-2023 | 19:45
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:05
جانب من الاجتماع برئاسة الفضلي
جانب من الاجتماع برئاسة الفضلي
عقدت اللجنة التنفيذية لمتابعة خطة إنشاء أفرع لجامعة الكويت في المناطق الشمالية والجنوبية بدولة الكويت اجتماعاً برئاسة مديرة الجامعة بالإنابة، د. سعاد الفضلي، وحضور أعضاء اللجنة، وتم خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة باستغلال موقع مركز علوم البحار التابع لكلية العلوم الواقع بمنطقة الفنطاس لخدمة طلبة الجامعة المستجدين في كليات الآداب والتربية والشريعة والعلوم الحياتية من سكان المناطق الجنوبية والشمالية كحلٍّ مبدئي، اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023، وذلك بعد حصر أعداد الطلبة من سكان هذه المناطق من قبل عمادة القبول والتسجيل المقدّر عددهم 858 طالباً وطالبة من سكان منطقة صباح الأحمد السكنية، ومنطقة صباح الأحمد البحرية، ومنطقة الوفرة السكنية ممن يجدون مشقة في الوصول إلى الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية؛ حيث قامت عمادة القبول والتسجيل بطرح 18 شعبة من كليات مختلفة شملت كلية الآداب والعلوم الحياتية في مركز علوم البحار، تسهيلاً للوصول إلى الحرم الجامعي.

كما قررت اللجنة الموافقة على تشكيل وفد برئاسة القائمة بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط، د. هدى المحمود، وعضوية كل من القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل، د. عبدالله الهاجري، والقائم بأعمال عميد كلية الآداب، د. عبدالهادي العجمي، للقيام بزيارات ميدانية لتلك المناطق للوقوف على احتياجاتها وإيجاد الحلول لها، ودراسة إمكانية تخصيص مدرسة من قبل وزارة التربية كحل عاجل لتكون مقرًّا لطرح مقررات وشُعب تابعة لكليات مختلفة لخدمة طلبة جامعة الكويت من سكان المناطق البعيدة.



تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة عن طريق مجلسها

كشفــت مديــرة جــامعــــة الكــويت بالإنــــابـــــة د. سعاد الفضلي أن تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة متروك لمجلسها في اجتماع قادم، مشيرةً إلى أنّه لم يتم تشكيلها حتى تاريخه.

وأكدت الفضلي، في تصريح لها، أن الجامعة حريصة على ترسيخ وتأصيل تواصلها مع الجهات الحكومية وعلى الأخص مجلس الجامعات الحكومية برئاسة وزير التربيـة وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني بهدف تنمية وازدهار العملية التعليمية الأكاديمية والبحثية بدولة الكويت. ولفتت إلى أن هذا التنسيق والتعاون تم وفق الأطر القانونية التي حددها القانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية، الذي أعطى للجامعة الاستقلالية العلمية والبحثية والأكاديمية والإدارية والمالية، بما يضمن حرية التعليم والبحث العلمي.

back to top