«صباح الأحمد للموهبة»: استثمار إبداعات المتميزين للوصول إلى العالمية

• الحميضي كرم ميرزا الحاصلة على جائزة حمدان بن راشد

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 19:40
الحميضي خلال تكريمه الطالبة ميرزا (تصوير جورج رجي)
الحميضي خلال تكريمه الطالبة ميرزا (تصوير جورج رجي)

أكد رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بدر الحميضي، حرص المركز واهتمامه برعاية الطلبة المتميزين والموهوبين والمبدعين من أبناء الكويت، واستثمار إبداعاتهم للوصول بهم إلى العالمية، لافتاً إلى وجود برامج دعم مستمرة ومتواصلة للطلبة.

وقال الحميضي، في تصريح صحافي، على هامش حفل تكريم الطالبة، حوراء ميرزا، الحاصلة على جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز بدورتها ال 25 عن العام الدراسي 2022/2023، مساء أمس، إن «المركز حريص على توفير البيئة والمناخ الملائمين للمبدعين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم وإبداعاتهم وينميها، ويتيح الفرص الملائمة لتحويل أفكارهم إلى إبداعات ملموسة».

وتعد الطالبة ميرزا أصغر المكرمين من جيل الشباب التي تكرم في يوم الشباب الخليجي من الأمانة العامة بميدالية دول مجلس التعاون الخليجي للتميز 2022، كما أنها أصغر مخترع وكابتن فريق منتخب الكويت الحاصل على المركز الثاني ببطولة كأس العالم للاختراع في نسخته الأولى، ضمن فعاليات قمة طوكيو الدولية للاستثمار 2022.

وحصلت ميرزا على لقب سفيرة منظمة VCC بمؤتمرات الشباب حول ملتقى تحديات وقضايا الفضاء مع ناسا 2022 OUR FUTURE IN SPACE في مؤتمر برامج الفضاء، ضمن منهجية STEM ودمجه بالمنظومة التعليمية 2022، وعلاوة على ذلك هي قائد أول فريق كويتي وصاحب المركز الأول في بطولة Seaperch للغواصات الآلية الإقليمية 2022.

كما أنها حاصلة على الميدالية الذهبية في الملتقى العلمي الآسيوي السادس في دبي 2022 عن مشروع smart system IOT بمجال إنترنت الأشياء 2022 ESA، والمركز الأول والميدالية الذهبية في أولمبياد الوطن العربي للذكاء الاصطناعي 2022 AIO بالأردن.

back to top