مبارك الحجرف يسأل الخالد عن زيارة الحلبوسي.. وتجسس أمن الدولة على المواطنين

نشر في 19-01-2023 | 11:46
آخر تحديث 19-01-2023 | 17:33
مبارك الحجرف
مبارك الحجرف

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالان إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بشأن زيارة بعثة من دولة العراق الشقيقة لإجراء مفاوضات تسهيل دخول الجماهير عبر منفذ العبدلي، وتجسس بعض ضباط أمن الدولة على المواطنين، ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن أسباب تعيين مدير مركز اللغات في مركز اللغات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي من خارج العاملين في المركز.

السؤال الأول



قدمت إلى البلاد بعثة من دولة العراق الشقيقة لإجراء مفاوضات في شأن تسهيل دخول الجماهير عبر منفذ العبدلي، وحضر الاجتماع أشخاص ليس لهم صفة رسمية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

  1. هل قامت البعثة بزيارة دولة الكويت بناءً على اتفاق مع وزارة الداخلية؟
  2. كشف بأسماء أعضاء البعثة موضح فيه الصفات الرسمية لمن حضروا الاجتماع.
  3. هل صدر تفويض من وزارة الداخلية للأشخاص الذين حضروا الاجتماع وليس لهم صفة رسمية؟
  4. ما دور الأشخاص الحاضرين في مفاوضات رسمية ؟
  5. ما دور وزارة الداخلية في دخول أشخاص ممنوعين من دخول الكويت لدورهم السيئ في الغزو العراقي؟ وما كيفية دخولهم إلى الكويت؟ ومن أصدر أوامر بالسماح لهم في الدخول؟
  6. هل حصل الوفد من العراقي الشقيق على تصريح بحمل أسلحة ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتلك التصاريح وأسماء مَن صرّح لهم بحملها.
السؤال الثاني

في عام 2020 تم تسريب فيديو يبين تجسس بعض ضباط أمن الدولة على المواطنين وتسجيل للمتهمين من دون علمهم في مخالفة للقواعد المنصوص عليها في التحقيقات، ما يمس الحقوق العامة للمواطنين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
  1. هل حاسبتم الضباط الذين تجسسوا على المواطنين في الفيديو المسرّب؟
  2. هل أحلتم المتجسسين إلى النيابة العامة أو اكتفت الوزارة بإحالتهم إلى التقاعد؟
  3. إذا كانت الإجابة الإيجاب على البند السابق، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الإحالات إلى النيابة العامة، وفي حال أنهم لم يُحالوا إلى النيابة، يرجى بيان الأسباب.


back to top