«المرافق» بحثت تكليف إنشاء الجامعة والمدينة الطبية في «صباح الأحمد»

نشر في 19-01-2023 | 10:01
آخر تحديث 19-01-2023 | 19:16
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة
ناقشت لجنة المرافق العامة تكليف المجلس للجنة ببحث موضوع الاستعجال بإنشاء أفرع لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وذكر مقرر اللجنة النائب ماجد المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن اللجنة ناقشت مع ممثلي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب موضوع إنشاء افرع للكليات والمعاهد التابعة للهيئة في مدينة صباح الأحمد والوفرة والخيران، مضيفا أن ممثلي الهيئة أبلغوا اللجنة أنه تم إدراج ميزانية خاصة لهذا الأمر في شهر 4 لسنة 2023.

وأوضح المطيري أن هذا المشروع مضت عليه 4 سنوات حتى الآن، مبينا أن قاطني المنطقة الجنوبية يعانون نقص بعض الخدمات مثل الكليات والمستشفيات لاسيما أنها تضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية.



وبين أنه سبق أن أبلغ وزير التربية بوجود 4 مبان جاهزة تابعة للوزارة، ويمكنه تسليمها للتعليم التطبيقي والتدريب حتى يتم استغلالها من قبلهم في التدريب والتعليم، لافتا الى ان اللجنة نظرت كذلك في تكليف المجلس ببحث موضوع الاستعجال بإنشاء المدينة الطبية في مدينة صباح الأحمد السكنية مع الجهات المختصة، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.

وأضاف أنه تم بحث موضوع المدينة الطبية مع ممثلي وزارة الصحة، مشيراً إلى أن ممثلي الوزارة أبلغوا اللجنة انه تم تخصيص أكثر من 300 ألف متر مربع في منطقة صباح الأحمد لهذا المشروع، وتم تخصيص ميزانية خاصة لذلك، وانه تم التصويت بالإجماع على مجموعة من الاقتراحات برغبة.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة النائب د. محمد الحويلة إن اللجنة ناقشت الرسالتين الواردتين اللتين تقدم بهما ووافق عليهما مجلس الأمة بشأن تكليف اللجنة بحث إنشاء مدينة طبية، ومعاهد تعليمية تابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مدينة صباح الأحمد السكنية وذلك للإناث والذكور.

وأضاف الحويلة في تصريح صحفي بمجلس الأمة أن اللجنة ستستدعي وزيري الأشغال والتربية لبحث تسريع تنفيذ هذه المشاريع ومتابعة الجدول الزمني والإجراءات التي تمت لإعداد تقرير شامل ومتكامل حول هذين المشروعين حتى يتم تحقيق الرغبة النيابية بالانتهاء من هذين المشروعين على أكمل وجه.

back to top