وفد من جامعة لندن يزور «KCST» للتحضير لإطلاق كلية إدارة الأعمال

نشر في 18-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 20:28
أعضاء الوفد مع مسؤولي «KCST» خلال الاجتماع
أعضاء الوفد مع مسؤولي «KCST» خلال الاجتماع

تنفيذاً لاتفاقية الزمالة بين كلية إدارة الأعمال (Bayes Business School) في جامعة لندن سيتي (City، University of London) وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، قام فريق من جامعة لندن مكون من نائب عميد الكلية البروفيسور ريتشارد باين والبروفيسور ستيفن توماس بزيارة الكويت يومي 14و15 يناير الجاري.

وبناء على اتفاقية الزمالة التي وقعتها المؤسستان عام 2018، تم تقديم طلب إلى مجلس الجامعات الخاصة للموافقة على إنشاء كلية إدارة الأعمال لتتكامل مع كلية الهندسة الحالية في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وقام الوفد بمناقشة فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا المكونة من رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين وعميد إدارة الأعمال البروفيسور رودريغو ماغاليس وأعضاء هيئة التدريس وتقديم الكثير من المقترحات للتعاون بما في ذلك تبادل أعضاء هيئة التدريس وتقديم برامج الماجستير والدكتوراه المشتركة، كذلك برامج التدريب المميز للشركات والمؤسسات.

وتضمنت الزيارة برنامجاً مكثفاً شمل مراجعة مكثفة للخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس والماجستير، التي سيتم طرحها في إدارة الأعمال والمحاسبة والمالية الرقمية وبرامج الريادة والأعمال الرقمية، كما اطلع الوفد على مباني الكلية وبالأخص المختبرات التدريسية والبحثية المتميزة.

وأبدى الوفد إعجابه بما وصلت إليه الكلية خلال فترة قصيرة وبالأخص المكانة المميزة بإنتاجية البحث العلمي، اذ أصبحت من الأفضل في دول الشرق الأوسط في نسبة الأبحاث المنشورة للأستاذ الواحد في أفضل المجلات العلمية.

وأعرب البقاعين عن اعتزازه بالزمالة مع إحدى أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم والتي هي جزء من جامعة لندن العريقة، وأكد أن البرامج التي ستطرحها كلية إدارة الأعمال المقترحة في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا ستٌشكل نقلة نوعية في تدريس التكنولوجيا المالية المدمجة مع التقدم التكنولوجي في الذكاء الاصطناعي وعلوم المعلومات.

وتمنى أن تتم الموافقة النهائية على الطلب المُقدم لمجلس الجامعات الخاصة بأقرب وقت وخصوصاً أن الطلب حصل على موافقة اللجان المُختصة في المجلس، كذلك موافقة ديوان الخدمة المدنية، الذي أكد أن البرامج المقترحة مواكبة لاحتياجات السوق الحالية والمستقبلية للكويت، وانها تساهم في تحقيق خطط الكويت المستقبلية ليكون مركزاً عالمياً للإدارة المالية.

وتُعد كلية إدارة الأعمال (Bayes) والتي كانت تُدعى سابقاً بكاس (Cass Business School) والتابعة لجامعة لندن سيتي من أعرق كليات الإدارة في بريطانيا وأوروبا.

back to top