«الجامعات الحكومية» يناقش تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 20:12
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي أن مجلس الجامعات الحكومية سيعقد اجتماعاً الأحد المقبل، لمناقشة العديد من البنود، أبرزها قرار تشكيل لجنة اختيار مدير جامعة الكويت.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع يناقش رد إدارة الفتوى والتشريع حول الرأي القانوني بشأن قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بتعديل إجراءات وطريقة اختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة بناء على موافقة مجلس الجامعات الحكومية.

من جهته، أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، أن إدارة الفتوى والتشريع أيدت الرأي القانوني الحاسم، الذي تبنته الجمعية خلال الفترة الانتقالية في 11 ديسمبر 2022، الذي بينت فيه بطلان تدخل مجلس الجامعات الحكومية في تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة وتحديد مناصب أعضائها.

وبين الحمود، في تصريح صحافي، أمس، أن ما قرره مجلس الجامعات الحكومية بحجة الاستناد إلى المادة 9 فقرة 5 من قانون الجامعات الحكومية، ومن ثم تحديد أعضاء لجنة اختيار مدير الجامعة، وتوزيع اللجنة على مجموعة محددة لا علاقة لها بجامعة الكويت، وقصر تمثيل أساتذة الجامعة في أستاذ دكتور من الكليات العلمية، وآخر من الكليات النظرية، إنما هو قرار غير مشروع.

back to top