مصر تواجه بلجيكا في الدور الرئيسي بمونديال اليد

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 19:23

جانب من لقاء مصر وأميركا
جانب من لقاء مصر وأميركا

يفتتح في الثامنة من مساء اليوم منتخب مصر لكرة اليد مشواره في الدور الثاني بمونديال كأس العالم لكرة اليد، المقام حالياً في بولندا والسويد، بلقاء نظيره البلجيكي ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي للمونديال.

كما تقام اليوم خمس مباريات ضمن منافسات الدور الرئيسي، إذ يلتقي منتخب قطر مع هولندا، والبحرين مع اميركا، والدنمارك مع كرواتيا، والنرويج وصربيا، وألمانيا والأرجنتين.

طموح الفراعنة

ويتطلع منتخب مصر الذي تصدر مجموعته السابعة في الدور التمهيدي وحقق العلامة الكلامة بفوزه على «كرواتيا والمغرب واميركا»، إلى تحقيق بداية قوية في الدور الرئيسي الذي صعد إليه وفي جعبته 4 نقاط التي حققها أمام المنتخبات المتأهلة معه من مجموعته في الدور الاول فقط، وذلك على حساب نظيره البلجيكي الذي صعد ثالثا من مجموعته الثامنة وبدون رصيد، ويطمح كذلك في التصدي لقوة وطموح الفراعنة على أمل الاستمرار في البطولة إلى أقصى مدى.

مجموعات الدور الرئيسي

وطبقاً لنظام البطولة يتأهل للمرحلة الرئيسية المنتخبات الثلاثة الاولى في المجموعات الـ 8 في الدور التمهيدي، ويتم تقسيمها (الـ 24 منتخبا) إلى 4 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، بحيث يلعب في المجموعة الأولى المنتخبات الـ 6 المتأهلة من المجموعتين الأولى والثانية في الدور التمهيدي، وفي المجموعة الثانية المنتخبات المتأهلة من المجموعتين الثالثة والرابعة، وفي الثالثة المنتخبات المتأهلة من المجموعتين الخامسة والسادسة، وبالمجموعة الرابعة الأخيرة بالمرحلة الاساسية المنتخبات المتأهلة من المجموعتين السابعة والثامنة.

ويلعب كل منتخب في المرحلة الاساسية 3 مباريات فقط، بحيث لا تتقابل منتخبات فيها منتخبات المجموعة الواحدة في الدور التمهيدي «الأول» مرة أخرى، ويدخل كل منتخب وفي جعبته النقاط التي حققها أمام المنتخبات المتأهلة معه من الدور الاول فقط.

back to top