ميسي - رونالدو في لقاء سان جرمان ونجوم النصر والهلال

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 19:19
البرتغالي كريستيانو رونالدو - الارجنتيني ليونيل ميسي
البرتغالي كريستيانو رونالدو - الارجنتيني ليونيل ميسي

بعد أكثر من 15 عاماً من التنافس الاستثنائي، يتواجه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخيرة ربما، خلال مباراة ودية بين باريس سان جرمان الفرنسي ونجوم فريقَي النصر والهلال السعوديين على ملعب الملك فهد في الرياض اليوم.

ومع وجود أيضا كل من كيليان مبابي والبرازيلي نيمار في الجانب الباريسي، يلتقي أربعة من أفضل اللاعبين في العالم في مباراة مرموقة.

ويتشارك «سي آر 7» والـ «برغوث» 12 كرة ذهبية وتسعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا بينهما، ضمن إنجازات عديدة على مدى عقدين من الزمن.

وستحضر وسائل إعلام من جميع أنحاء العالم لهذه المواجهة المتوقع أن تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عامًا والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو 37 عامًا الذي انضم الشهر الماضي الى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ 200 مليون يورو.

وسيخوض رونالدو أول مباراة له على الاطلاق منذ انضمامه إلى النصر، أحد عملاقَي العاصمة السعودية الى جانب الهلال، ضمن مجموعة مختارة من الناديين.

وسيلعب مباراته الأولى الرسمية مع الفريق ضد الاتفاق ضمن منافسات الدوري السعودي الذي يتصدره فريقه، الاحد المقبل بعد ثلاثة أيام من مباراة النجوم.

وإلى جانب البرتغالي، سيلعب أيضاً سالم الدوسري نحم الهلال، هداف الفوز التاريخي للسعودية على الأرجنتين (2-1) في الدور الاول من مونديال قطر 2022 الذي حقق لقبه ميسي ورفاقه، اضافة الى المالي موسى ماريغا والبرازيليان تاليسكا ولويز غوستافو وغيرهم.

وسيتولى الارجنتيني مارسيلو غاياردو الاشراف على الفريق، علماً انه لعب مع سان جرمان في موسم 2007 - 2008. وقد أنهى لتوه ثماني سنوات ناجحة على رأس الجهاز الفني لريفر بلايت الذي توج معه بكوبا ليبرتادرويس مرتين.

تذكرة بـ2.6 مليون دولار

من جهة بطل فرنسا، كان يفضل ربما المدرب كريستوف غالتييه تجنب هذه المباراة والسفر الطويل للعمل مع لاعبيه الذين يبدو أنهم لم يستعيدوا مستوياتهم منذ عودتهم من كأس العالم، إذ خسر سان جرمان مباراتين في الدوري بعد الاستئناف.

وقال المدرب بعد الخسارة أمام رين (صفر - 1) الاحد «في الوقت الحالي، لأكون صريحًا، نحن أقل جودة وأقل جمالا في الاداء».

ويسعى المدرب إلى إعادة تنشيط الروابط بين لاعبيه، لا سيما ثلاثي الهجوم ميسي- نيمار- مبابي المعروف بـ «إم إن إم». ولاحظ غالتييه «خسارة الكرة كثيرًا، وأخذ الكثير من الوقت قبل القيام بتمريرة لكسر الخطوط».

وتأتي هذه المباراة في وقت غير مناسب لغالتييه، إذ بعد عودته الى باريس مساء الخميس عقب المباراة، تنتظر الفريق رحلة الى لنس الاثنين لمواجهة بايي دو كاسيل من الدرجة السادسة في الدور الـ16 من كأس فرنسا، قبل أن يستقبل رينس الاحد المقبل في الدوري.

وقد يعرقل باريس سان جرمان استعداداته قليلاً بهذه الرحلة الى الرياض، لكنه سيحصل على «أكثر من 10 ملايين يورو»، بحسب مصدر بالنادي، مقابل هذه المباراة الاحتفالية ضد ما أطلق عليه فريق «موسم الرياض».

كما يشارك القطريون مالكو سان جرمان الذين هم الآن في خضم نزاع مع رئيس بلدية باريس لشراء ملعب بارك دي برانس، في الترويج لكرة القدم السعودية «بلد كرة قدم حقيقي»، بحسب الفرنسي هيرفيه رينارد مدرب المنتخب المحلي.

وفاز رجل سعودي يعمل في مجال العقارات بتذكرة لحضور المباراة بعد تقديم عرض بقيمة 2.6 مليون دولار في مزاد علني.

back to top