كريمونيزي يقصي نابولي من الكأس وينهي حلمه بالثنائية

نشر في 18-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 18:30
أفينا جيان يحتفل بهدفه في مرمى نابولي
أفينا جيان يحتفل بهدفه في مرمى نابولي
تعرض نابولي لهزيمة صادمة من كريمونيزي، ليودع كأس إيطاليا لكرة القدم من دور ال 16 بركلات الترجيح 5-4 عقب التعادل 2-2 بعد وقت إضافي.

انتهى حلم نابولي بإحراز الثنائية المحلية للمرة الثانية فقط في تاريخه، بسقوطه عند الدور ثُمن النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، بعد خسارته الثلاثاء أمام ضيفه كريمونيزي بركلات الترجيح 4-5، رغم اضطرار الأخير إلى إكمال الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين، عقب تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2.

وبدا فريق المدرب لوتشانو سباليتي، الذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد 18 مرحلة، في طريقه لحجز بطاقته إلى ربع النهائي والخروج منتصراً من اختباره الأول في الكأس لهذا الموسم (تبدأ الفرق التي حلت في المراكز الثمانية الأولى بدوري الموسم الماضي مشوارها اعتباراً من ثُمن النهائي)، وذلك بتقدمه على أرضه وبين جماهيره 2-1 حتى الدقيقة 87.

لكن البديل الغاني فيليكس أفينا-جيان خطف التعادل للضيوف، الذين فاجأوا نابولي في بداية اللقاء بافتتاحهم التسجيل عبر السويسري تشارلز بيكيل (18)، قبل أن يرد فريق سباليتي بلاعبي الصف الثاني إلى حد كبير بهدفين عبر البرازيلي جوان جيزوس (33) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني (36).

طرد سيرنيكولا

وبعد هدف أفينا-جيان، بدا أن نابولي قادر على حسم النتيجة لمصلحته والإبقاء على حلم إحراز الثنائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أولى عام 1987 بقيادة الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا، بعد اضطرار كريمونيزي للعب بعشرة لاعبين، إثر طرد ليوناردو سيرنيكولا في الدقيقة 100، أي قبل دقيقتين على زج سباليتي بهدافه النيجيري فيكتور أوسيمين.

لكن الفريق الذي أقال الأحد مدربه ماسيميليانو ألفيني، وعيَّن بدلاً عنه دافيدي بالارديني بعد فشله في تحقيق أي فوز في المراحل الـ 18 الأولى من الدوري، عرف كيف يصمد، وجرّ مضيفه إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أهدر السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا ركلة الترجيح الثانية لفريق الجنوب، بينما نجح لاعبو كريمونيزي في ترجمة الركلات الخمس بنجاح، ليحجزوا مقعداً لهم بين الثمانية الكبار في البطولة.

وبهذا الانتصار، سيخوض كريمونيزي اختباراً صعباً آخر في البطولة عندما يلتقي روما، من أجل مقعد في نصف النهائي.

وسيحتضن ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية المباراة في الأول من فبراير المقبل، وهو نفس اليوم الذي ستقام فيه مواجهة فيورنتينا وتورينو في هذا الدور على ملعب أرتيميو فرانكي.

مباريات الغد

وفي باقي المباريات يلعب غدا يوفنتوس مع مونتسا، حيث يسعى فريق «السيدة العجوز» إلى نفض غبار الهزيمة أمام نابولي 5-1 في الدوري الإيطالي، والتي وضعت المدرب اليغري تحت الضغط مجدداً، بعدما كان قد حقق ثمانية انتصارات على التوالي وبشباك نظيفة، لكن اليوفي انهار أمام نابولي، وأصبح بحاجة إلى الظهور بمستوى مغاير، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات.

وكشف استفتاء أجرته صحيفة إيطالية، رغبة جماهير يوفنتوس في إسناد مهمة المدير الفني للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق.

وكان زيدان يأمل تولي القيادة الفنية لمنتخب فرنسا، عقب مونديال قطر، لكن الاتحاد الفرنسي قرر تجديد عقد ديدييه ديشامب.

ووفقاً لاستفتاء أجرته صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، فإن 41.5 في المئة من مشجعي يوفنتوس يريدون تولي زين الدين زيدان مهمة تدريب الفريق في الموسم المقبل.

وفي باقي مباريات الغد ، يلتقي لاتسيو مع بولونيا، وأتالانتا مع سبيتسيا.

back to top