وزير الخارجية لحل سلمي لأزمة أوكرانيا

• بالانوتسا ثمّن موقف الكويت ودعمها الإنساني

نشر في 17-01-2023
آخر تحديث 17-01-2023 | 20:43
وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح مستقبلاً سفير أوكرانيا لدى الكويت د. أوليكساندر بالانوتسا
وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح مستقبلاً سفير أوكرانيا لدى الكويت د. أوليكساندر بالانوتسا

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، اليوم، في ديوان عام وزارة الخارجية، سفير أوكرانيا لدى الكويت د. أوليكساندر بالانوتسا، لبحث التطورات الأخيرة للأزمة الأوكرانية.

وأكد الصباح موقف الكويت حيال هذه الأزمة والداعي إلى ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتأكيد مبدأ سيادة الدول واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها وفق حدودها المعترف بها دوليا.

وشدد على أهمية دعم المساعي الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد لإيجاد حل سلمي للأزمة التزاماً بمبدأ حل المنازعات والخلافات بالطرق والوسائل السلمية عبر الحوار بما يتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

من جانبه، نقل السفير بالانوتسا تحيات الرئيس والشعب الأوكراني إلى الكويت قيادة وحكومة وشعبا، معربا عن تقدير وامتنان بلاده لموقف الكويت حيال الأزمة في أوكرانيا، ودعمها للشعب الأوكراني خصوصاً على الصعيد الإنساني ودعمها كذلك كل الجهود الدولية الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها جراء الأزمة، ومساعيها الحميدة في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين.

واستقبل وزير الخارجية، اليوم، المقرئ الكويتي الشيخ محمود الرفاعي، الذي أعرب عن امتنانه وعرفانه للاهتمام الكبير من القيادة السياسية والحكومة في الكويت بالوقوف بجانبه، متوجها بالتقدير العميق للقيادة السياسية ولوزارة الخارجية وسفارة الكويت في تونس والقائمين عليها لتسخير جميع الإمكانات المتاحة للإفراج عنه ومساندته وتقديم الدعم له.

وأكد وزير الخارجية أن قضية الإيقاف حظيت بالاهتمام المباشر والمتابعة المستمرة من القيادة السياسية، مشددا على أن الكويت لم ولن تدّخر جهدا في وضع كل إمكاناتها لحماية وصون مواطنيها ورعاياها في الخارج.

back to top