بيراميدز يتأهل لنهائي الكأس على حساب الزمالك

نشر في 17-01-2023
آخر تحديث 17-01-2023 | 20:08

جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز
جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز

خطف فريق بيراميدز من نظيره الزمالك بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022، بعد فوزه على حساب الأبيض 4-3 بركلات الترجيح، التي لجأ لها الفريقان عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما، خلال مباراة مساء أمس (الاثنين)، على استاد القاهرة الدولي.

جاءت بداية المباراة سريعة بدون فترة جس نبض، وافتتح الزمالك التهديف بالدقيقة السادسة عن طريق حسام عبدالمجيد من ضربة رأس، ولعب بيراميدز بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد علي جبر مدافع الفريق، ورغم ذلك تمكن المغربي وليد الكرتي من إدراك التعادل للفريق السماوي بالدقيقة 55 من عمر المباراة.

وظل بيراميدز صامدا وشن هجمات مرتدة خطيرة رغم النقص العددي، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت إلى كتيبة البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب السماوي.

وكان ثنائي الزمالك أحمد سيد زيزو ومحمود عبدالرازق شيكابالا صاحبا إضاعة ركلتي ترجيح من أصل 5، بينما أحرز بيراميدز جميع الركلات الترجيحية الأربع التي سدَّدها، ليتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

وودع الزمالك لقبه الذي حققه في آخر نسخة على حساب الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في حين عبر بيراميدز إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الوصول إلى نهائي نسخة 2018-2019، قبل الخسارة أمام الأبيض بثلاثية نظيفة.

وينتظر بيراميدز تحديد الطرف الآخر في النهائي بين الأهلي وسموحة اللذين التقيا أمس، والجريدة ماثلة للطبع، على استاد القاهرة.

علق رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور على وداع الكأس قائلا: «بالتأكيد أنا حزين مثل كل جماهير النادي، وتنبأت بهذا السيناريو من قبل، وفيريرا يتحمل جزءا كبيرا من تراجع الأداء، لأنه لا يسمع لمن حوله». وقال منصور في تصريحات إعلامية عبر قناة الزمالك: «أرسلت رسالة إلى فيريرا بأن يعيد كل لاعب لمركزه، ويبتعد عن المكابرة في التشكيل الخاطئ، ولابد أن يستمع لمساعديه، لأنه كان السبب في رحيل أسامه نبيه».

وأنهى رئيس الزمالك تصريحاته، قائلا: «هناك لاعبون متخاذلون، وسأحاسب الجميع بسبب التقصير في حق النادي، والذي يريد الرحيل يأتي بعرض وسأوافق فوراً».

back to top