كاظمة يخسر «إياب آسيوية السلة» أمام الهلال

نشر في 17-01-2023
آخر تحديث 17-01-2023 | 20:01
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فقد الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة الأمل في المنافسة على صدارة المجموعة الأولى لبطولة الأندية الآسيوية، بعد خسارته أمام ضيفه الهلال السعودي

87-92 في منافسات الجولة الرابعة، في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وبذلك رفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، يأتي بعده شباب الأهلي الإماراتي بـ6 نقاط، وكاظمة بـ5 نقاط، وأخيرا البشائر العماني بـ3 نقاط. يذكر أن شباب الأهلي استضاف البشائر في وقت متأخر مساء اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وبهذه النتيجة انحصرت المنافسة على صدارة البطولة بين الهلال وشباب الأهلي، فيما يملك البرتقالي بصيصا من الأمل في المنافسة على المركز الثاني.

وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، حيث يضم زون الخليج مجموعتين يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة للدور الثاني، على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

وبدأ كاظمة اللقاء بصورة مثالية من خلال السيطرة على مجريات المباراة، بفضل تميز لاعبيه في الدفاع، واستغلال الهجمات المرتدة السريعة، لينهي الربع الأول لصالحه 24-18.

واستمرت سيطرة البرتقالي في الربع الثاني، وسط تألق لاعبه الأميركي كيفن مورفي (25 نقطة) في التسجيل من أسفل السلة، إلى جانب مساهمات عبدالعزيز الحميدي (21 نقطة)، ليوسع كاظمة الفارق في نهاية الربع الى 12 نقطة (51-39).

وبدأ الهلال يفرض أفضليته في الربع الثالث بشكل تدريجي بتألق لاعبيه محمد السويلم الذي سجل 21 نقطة وخالد عبدالجبار (19 نقطة)، ليقلص الفارق مع نهاية الربع الى 8 نقاط (73-65)، وكان الإرهاق باديا على لاعبي كاظمة في الربع الاخير، إذ لم يسجل الفريق سوى 14 نقطة، في المقابل سجل الهلال 27 نقطة منحته الفوز 92-87.

back to top