الخالد: إلغاء تقييد الترقيات بيونيو وديسمبر

● رعى مراسم ترقية الدفعة 27 بالجيش من رتبة عقيد إلى عميد
● الترقيات من الحقوق الأصيلة لمنتسبي الجيش ونحرص على الالتزام بها

نشر في 17-01-2023 | 14:59
آخر تحديث 17-01-2023 | 20:35
الخالد خلال مراسم الترقية
الخالد خلال مراسم الترقية

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، إن منتسبي الجيش الكويتي يحظون باهتمام ورعاية سامية من القيادة السياسية، تقديراً منها لدورهم المشرّف في الدفاع عن تراب وطننا الغالي وحماية أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

ووجّه الخالد خلال رعايته وحضوره، صباح اليوم، مراسم ترقية الضباط من الدفعة 27 من رتبة عقيد إلى عميد، وتقليدهم رتبهم الجديدة، كلمةً لهم، نقل خلالها تحيات وتهاني سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين بهذه المناسبة، كما هنأهم على نيلهم هذه الثقة الغالية.

وأكد الخالد حرص سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ومتابعته لشؤون أبنائه منتسبي القوات المسلحة، ودعوته الدائمة إلى ضرورة العمل على إعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم، والسعي إلى رفع روحهم المعنوية، وهو الأمر الذي يسهم بدوره في الارتقاء بمستوى وكفاءة أدائهم.

توقيت الترقية



وشدد على أن الترقيات حقٌ من الحقوق الأصيلة لمنتسبي القوات المسلحة، يحرص على الالتزام بها واعتمادها في مواعيدها، موضحا أنه بناء على ذلك، فقد تم إلغاء المادة المقيدة لتوقيتات الترقية في أحكام خدمة الضباط بالجيش الكويتي، والتي حددت الترقيات بشهرَي يونيو وديسمبر من كل عام، لتصبح الترقية مرتبطة باستكمال المدة القانونية المقررة للبقاء في الرتبة، دون تأخير أو تسويف أو تعطيل، سعياً إلى إعطاء كل ذي حقٍ حقه، وضماناً لتحقيق العدل والمساواة بين جميع منتسبي القوات المسلحة، الذين هم حماة الوطن وسده المنيع في مواجهة مختلف التحديات والظروف والأزمات.

وأضاف أن آمال وطموحات الوطن تقع على عاتق أبنائه المخلصين، داعياً الضباط المرقّين إلى أن يكونوا أهلاً لتحمُّل مسؤولياتهم القيادية، مستشعرين أهميتها، ومستعدين للقيام بواجباتها، واضعين نُصب أعينهم مصلحة الكويت وخدمتها والعمل لأجلها. كما حثّهم على تطبيق القانون على الجميع دون تمييز ودعم الكفاءات من منتسبي وحداتهم بالتشجيع والتحفيز، والعدل بينهم ومنحهم كامل حقوقهم، قائلا إن الله سبحانه وتعالى سيحاسبهم عن أي تقصير أو إهمالٍ أو ظلمٍ قد يقع منهم تجاه مرؤوسيهم، فعليهم بحُسن التوجيه، وجدية المتابعة والنصح لهم والتوضيح، والحرص على إعدادهم وتدريبهم وتأهيلهم وفق خططٍ وبرامج مدروسةٍ وشاملةٍ.

جدية وإخلاص

وفي ختام مراسم الترقية، أوصى الخالد الضباط المرقّين بضرورة المحافظة والتقيد بتعليمات قياداتهم، والعمل بكل جديةٍ وإخلاص لاستكمال مسيرة البناء والإصلاح والتطوير لوحدات الجيش الكويتي، سائلا المولى عز وجلّ أن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما ووفقهما لما يحبه ويرضاه.

حضر مراسم التقليد وكيل وزارة الدفاع، الشيخ د. عبدالله المشعل، وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من كبار قادة الجيش.



back to top