رين يُسقِط سان جرمان في الدوري الفرنسي

نشر في 16-01-2023
آخر تحديث 16-01-2023 | 19:54
احتفال لاعبي رين بعد تسجيل هدف الفوز (أ ف ب)
احتفال لاعبي رين بعد تسجيل هدف الفوز (أ ف ب)

مُني باريس سان جرمان بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام مضيفه رين صفر - 1، رغم مشاركة ثلاثي الهجوم الناري المؤلف من البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي للمرة الأولى منذ عودتهم من كأس العالم، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

والخسارة هي الثانية لسان جرمان في 4 مباريات منذ معاودة النشاط المحلي اثر التوقف بسبب كأس العالم في قطر، وكانت الاولى امام لنس بالذات 1 - 3 يوم رأس السنة، علما بأنّه لم يخسر قبل ذلك في 23 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

في المقابل، حقق رين فوزه التاسع تواليا على ملعبه هذا الموسم ليعزز مركزه الخامس برصيد 37 نقطة.

ولم يعد سان جرمان المتصدر يتقدم على منافسه المباشر لنس سوى بثلاث نقاط بعد فوز الأخير على اوكسير في هذه المرحلة و5 نقاط عن مرسيليا الثالث الفائز بدوره على لوريان 3 - 1.

وجد فريق العاصمة صعوبة في اختراق دفاع رين المنظم، فلم يشكل تهديدا حقيقيا على مرمى منافسه، وكانت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى ارنو كاليمويندو فسددها من نقطة الجزاء تصدى لها الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما ببراعة قبل أن يبعدها قائد الفريق البرازيلي ماركينيوس الى ركنية (28).

وتدخل دوناروما مرة جديدة لإنقاذ مرماه من الكرة التي سددها الكرواتي لوفرو ماير من ركلة حرة.

ونجح رين في افتتاح التسجيل بواسطة المالي هاماري تراوري بتسديدة زاحفة بعيدا عن متناول دوناروما (64).

مهرجان أهداف لليل

واستعاد ليل نجاعته التهديفية بفوزه الكبير على ضيفه تروا 5 - 1.

وسجل الوافد الجديد المهاجم الغيني محمد بايو في أول مشاركه اساسية له منذ أغسطس الماضي هدفين (16 و47)، فيما أضاف الكندي جوناثان ديفيد هدفين (45+2 و88) والان فيرجينيوس هدفاً (75). وسجل لتروا ماما بالديه من بيساو غينيا (65).

ووجدد ليل، المتعادل سلباً أمام بريست في المرحلة الماضية، فوزه على تروا في ثاني مواجهة بينهما في ثمانية أيام، حيث اسقطه بهدفين نظيفين في دور ال 32 من مسابقة كأس فرنسا.

في المقابل، تراجع تروا للمركز الرابع عشر مع 18 نقطة.

موناكو يسحق أجاكسيو

في المقابل، سحق موناكو ضيفه اجاكسيو 7 - 1 على ملعب لويس الثاني في الامارة بينها ثلاثية لمهاجم فرنسا السابق وسام بن يدر.

وجاءت أهداف بن يدر في مدى 15 دقيقة منتصف الشوط الاول (21 و28 و35 من ركلة جزاء)، بعد ان افتتح موناكو التسجيل مبكرا بعد مرور دقيقتين بواسطة مدافعه أكسل ديساسي، قبل ان يضيف كربيبين دياتا الثاني في الدقيقة السادسة.

وأضاف السويسري الدولي البديل بريل امبولو الهدفيم الاخيرين في الدقيقتين 63 و89، اما هدف أجاكسيو الوحيد فحمل توقيع الجزائري يوسف بلايلي (11).

وصعد موناكو إلى المركز الرابع بفارق 3 نقاط بالتساوي مع رين الرابع.

back to top