«إيكوبلانت» الكورية تعتزم إغلاق مكتبها في الكويت

نشر في 16-01-2023
آخر تحديث 16-01-2023 | 18:47
شركة المقاولات الكورية الجنوبية اس كي ايكوبلانت
شركة المقاولات الكورية الجنوبية اس كي ايكوبلانت

تعمل شركة المقاولات الكورية الجنوبية اس كي ايكوبلانت SK Ecoplant، على إغلاق مكتبها الرئيسي في الكويت، إذ لم تعد تخطط للمشاركة في أي مناقصات للنفط والغاز داخل البلاد، وفقا لمصادر صناعية.

وبحسب «ميد» لا يزال مكتب إداري إقليمي أصغر مفتوحا للتعامل مع الأعمال المتعلقة بعقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) التي تم الفوز بها بالفعل، ويتم الانتهاء منها.

وقال مصدر مطلع إن «الشركة لا تشارك في أي مشاريع جديدة، ولا يزال هناك بعض الأعمال التي يتم إنجازها داخل المكتب فيما يتعلق بمشروع مصفاة الزور الجديدة وبعض المشاريع الأخرى التي لا تزال تحتوي على عناصر غير مكتملة أو قضايا مالية متبقية»، مضيفا «ويُعتقد أنه سيتم إغلاق المكتب الإداري المتبقي بمجرد الانتهاء من هذا العمل».

وكانت الشركة استهدفت، بين عامي 2014 و2017، في خضم طفرة في مشاريع إنشاءات النفط والغاز الكويتية الكبيرة، بقوة العقود في قطاع النفط والغاز، وفازت بعقود بمليارات الدولارات.

ويأتي إغلاق المكتب الفرعي الرئيسي للشركة في الوقت الذي لا يزال فيه النشاط داخل سوق مشاريع النفط والغاز في الكويت عند مستوى منخفض.

على صعيد آخر، تخطط الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) لإصدار دعوة لتقديم عطاءات على المشروع منتصف عام 2023. وتمضي «كيبيك» قدما في المشروع بعد الانتهاء من دراسة الجدوى التي أجرتها مجموعة Wood Mackenzie للأبحاث والاستشارات ومقرها إدنبرة.

back to top