«الأسر المتعففة» تطلق صندوق تكاتف لتقديم المساعدات للمحتاجين الكويتيين

نشر في 16-01-2023
آخر تحديث 16-01-2023 | 19:11
رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك
رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك أن الجمعية بصدد إطلاق صندوق يعنى بتقديم المساعدات للمحتاجين الكويتيين من أصحاب الأسر المتعففة داخل الكويت ممن تعرضوا لضوائق مالية وظروف مالية قاهرة.

وأضاف المبارك أنه وقع الاختيار على «تكاتف» ليكون الاسم المناسب لهذا الصندوق وليكون معبرا عنه ورمزا وعنوانا لهذا الصندوق الذي يهدف إلى ترجمة معنى التكاتف والتعاضد المجتمعي في البيئة الكويتية إلى فكرة قابلة للتعايش، من خلال إنشاء صندوق معني بتقديم المساعدات للكويتيين المتعففين والمحتاجين.

وأشار إلى أن الفكرة الرئيسية من وراء إنشاء صندوق خيري يعمل على منح المساعدات للأسر الكويتية المحتاجة هو تأهيلها نحو تحقيق استقرار اجتماعي لتنعم بحياة كريمة، والسعي إلى سد ضوائقهم المالية في هذه الظروف والأوقات العصيبة التي يمرون بها.

وأفاد بأن صندوق «تكاتف» شعبي 100 في المئة وموارده المالية ستكون من تبرعات المحسنين من أهل الخير والشركات والمؤسسات عبر الدفعات الشهرية أو السنوية (الاستقطاعات) المقدمة من جمهور المحسنين من أبناء الكويت في هذا البلد المعطاء، مناشدا إياهم في ذات الوقت دعم الصندوق ليقوم بواجبه تجاه المعسرين من أبناء الكويت ممن تعرضوا لضوائق مالية مفاجئة ومستجدة.

وأشار إلى أن الصندوق ينوي الإنفاق في تشغيله على المحتاجين من مصارف الصندوق الرئيسية، من خلال دفع مبالغ المساعدات التي تنطبق عليها لائحة الصندوق إلى المحتاجين من الكويتيين حصرا ممن تعرضوا لضوائق مالية تعوقهم من أخذ زمام المبادرة في الحياة من جديد.

وفي مجال الإنفاق، بين أن المشروع يعتمد الإنفاق الرشيد على الحالات المستفيدة من خلال دفع كفالات شهرية بما يتوافق مع حاجة الأسرة بما لا يخرج عن كفالة لمدة 3 أشهر - 6 أشهر - 9 أشهر، وفق دراسة الحالة ومدى احتياج الأسر، والذي تقدره دراسة الحالة وتفرضه الإمكانات، مضيفا أن حدود المساعدة تكون ضمن الحد الأدنى 150 دينارا بالشهر، وبحد أقصى 250 دينارا بالشهر، معددا في الوقت ذاته المحتاجين بالتالي أصحاب الدخل الضعيف والمطلقات بلا نفقات والأرامل والسجناء المفرج عنهم والمقالين من عملهم.

ولفت إلى أن الجمعية تهدف إلى توفير موارد مالية شهرية للصندوق لفترة زمنية مدتها 3 سنوات ميلادية، لما يزيد على 300 كويتي وكويتية محتاجة، مناشدا المحسنين دعم هذا الصندوق الجديد والجدي في دعمه للمحتاجين من أهل البلد.

back to top