العراق والبحرين في مواجهة قطر وعمان

• في نصف النهائي لـ «خليجي 25»

نشر في 15-01-2023
آخر تحديث 15-01-2023 | 19:49
جدارية لبطولة «خليجي 25» في البصرة
جدارية لبطولة «خليجي 25» في البصرة

يخوض المنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره القطري مواجهة حامية للظفر بإحدى بطاقتي المباراة النهائية لـ «خليجي 25»، عندما يلتقيان الساعة 4:15 على استاد البصرة الدولي، في حين تأمل البحرين أن تتابع بنجاح حملة الدفاع عن اللقب عندما تواجه عُمان الساعة 8:15 على ملعب الميناء الأولمبي في الدور نصف النهائي.

ويتطلع العراق للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، لتخطي نظيره القطري، وتميل كفة تاريخ لقاءات المنتخبين في بطولات كأس الخليج لمصلحة العراق الفائز في 7 مباريات مقابل خسارة و3 تعادلات.

حلم النهائي

استهل المنتخب العراقي مشواره في «خليجي 25» بتعادل سلبي أمام نظيره العُماني قبل الفوز على السعودية في مباراة أقيمت تحت أمطار غزيرة، ليختتم دور المجموعات بفوز كاسح على اليمن بخماسية نظيفة ويتأهل لنصف النهائي من صدارة المجموعة.

وفي المقابل، افتتح المنتخب القطري مشاركته بفوز على الكويت 2- صفر قبل أن يخسر أمام البحرين 1-2، ليعود ويتعادل أمام الإمارات 1-1 في مباراة كان فيها حتى قبل دقيقتين من صافرة النهاية خارج البطولة.

ومن المتوقع أن يفتقد «العنابي» خدمات مهاجمه أحمد علاء جراء إصابته بتمزق في العضلة الخلفية.

وتفتقد جل عناصر المنتخب القطري الخبرة والتجربة، خصوصاً على مستوى بطولات كأس الخليج.

البحرين لتكرار إنجاز 2019

وفي المباراة الثانية، تصدر حامل اللقب منتخب البحرين المجموعة الثانية ب 7 نقاط من فوزين على الإمارات وقطر بالنتيجة ذاتها 2-1، وتعادل أمام الكويت 1-1.

وكسب المدرب البرتغالي سوزا الذي قاد البحرين في 2019 إلى اللقب الأول في تاريخها الرهان، بعدما طالته الانتقادات قبل انطلاق البطولة، بسبب التشكيلة التي اختارها وغاب عنها بعض الأسماء المعروفة مثل المخضرم إسماعيل عبداللطيف، وهداف الدوري البحريني في آخر موسمين مهدي عبدالجبار.

في المقابل، حلّ المنتخب العماني في المركز الثاني للمجموعة الأولى بعد تعادله سلباً مع العراق المضيف في مستهل مشواره في البطولة، قبل فوزه المثير على اليمن 3-2 وثم السعودية 2-1.

ويضم المنتخب في صفوفه أسماء مميزة أمثال محمد المسلمي، وحارب السعدي، وأرشد العلوي، وجميل اليحمدي، وصلاح اليحيائي، وعصام الصبحي، ولمنذر العلوي.

back to top