كاظمة يستضيف الهلال السعودي في «آسيوية السلة»

نشر في 16-01-2023
آخر تحديث 15-01-2023 | 19:46
محترف كاظمة الأميركي كيفين مورفي
محترف كاظمة الأميركي كيفين مورفي

يستضيف الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة نظيره الهلال السعودي، في السابعة والنصف من مساء اليوم على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن مواجهات الإياب في المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية لكرة السلة.

ويتصدر نادي شباب الأهلي الإماراتي ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط، وللهلال 5 نقاط، ثم كاظمة 4 نقاط، وأخيراً البشائر العماني 3 نقاط.

وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، ويضم «زون الخليج» مجموعتين، حيث يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثاني، على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

ويسعى كاظمة اليوم إلى الثأر من الهلال، الذي خسر أمامه في لقاء الذهاب بالسعودية، إذ يحتاج «البرتقالي» إلى تحقيق الفوز، للمحافظة على آماله في التأهل. وهو سيستقبل أيضاً شباب الأهلي، الذي خسر أمامه ذهاباً في الإمارات في المواجهة التالية، قبل أن يحل ضيفاً في آخر مواجهاته على البشائر.

ورغم خسارة كاظمة في آخر لقاءاته المحلية أمام القادسية الأسبوع الماضي، فإنه يمتلك الفرصة في تحقيق هدفه اليوم، لوجود مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل: عبدالعزيز الحميدي، وأحمد البلوشي، ويوسف بورحمة، إلى جانب الأميركيين تاي وليامس وكيفين مورفي، ويقود الفريق المدرب الصربي ايفان يريمتش. في المقابل، يلعب الهلال لتأكيد تفوقه على صاحب الضيافة، والتقدم للمنافسة على بطاقة التأهل.

back to top