«خليجي 26»... رسمياً تستضيفها الكويت في ديسمبر 2024

• الشاهين: نثمن الدعم الحكومي... ومجلس الإدارة يجتمع الأسبوع المقبل لبحث الترتيبات

نشر في 15-01-2023 | 14:49
آخر تحديث 15-01-2023 | 19:59
الشيخ حمد بن خليفة خلال المؤتمر
الشيخ حمد بن خليفة خلال المؤتمر

أعلن رئيس الاتحادين القطري وكأس الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة، إقامة بطولة «خليجي 26» في الكويت خلال ديسمبر من عام 2024.

جاء ذلك، عقب انتهاء المؤتمر العام لاجتماع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الذي عُقد اليوم الأحد بالبصرة على هامش بطولة «خليجي 25»، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة، وحضور رؤساء الاتحادات الخليجية. وقال رئيس اتحاد كأس الخليج خلال مؤتمر صحافي: «نسعى إلى تطوير البطولة وتثبيت مواعيدها بقدر المستطاع، والجمهور العراقي كان عاملاً أساسياً في نجاح خليجي 25 بالبصرة».

حمد بن خليفة: نسعى إلى تطوير البطولة وتثبيت مواعيدها

وكان من المقرر، أن تقام البطولة في ديسمبر المقبل، بيد أن اتحاد كأس الخليج العربي قرر، بعد التشاور مع الاتحادات الخليجية، تأجيلها مدة عام، لإقامة بطولة كأس آسيا في قطر يناير المقبل 2024، وبعد الإطلاع على روزنامة الاتحادين العربي والآسيوي لكرة القدم.

ووقع اختيار اتحاد كأس الخليج العربي على الكويت لتنظيم للبطولة في وقت سابق، بعد اختيارها كدولة بديلة لتنظيم خليجي 25، في حال عدم قدرة العراق على الاستضافة، لعدم الاستقرار الأمني والسياسي هناك، كما أن استاد الميناء الأولمبي تم الانتهاء من تجهيزه قبل انطلاق البطولة بأيام قلائل.

مؤتمر الشاهين

إلى ذلك، عقد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين مؤتمراً صحافياً عقب إعلان موعد بطولة خليجي 26 قال من خلاله، إن مجلس الإدارة سيجتمع الأسبوع المقبل لبحث ترتيبات وتحضيرات استضافة النسخة المقبلة من البطولة مبكراً.

وأضاف: «نثمن الدعم الحكومي لاستضافة مثل هذه المناسبات الرياضية، إذ إن ترشيح الكويت كبديل لاستضافة خليجي 25 كذلك استضافة نسخة 26 جاء بكتاب ضمان حكومي وفقاً لمتطلبات استضافة كأس الخليج».



وشدد على أن اتحاد كأس الخليج العربي لا يقع اختياره على الدولة المنظمة إلا بعد الحصول على ضمانات حكومية بالتنظيم، مؤكداً أن الحكومة الكويتية دائماً تفي بالتزاماتها وتعهداتها.

وأشار الشاهين إلى أن الكويت جاهزة لاستضافة «خليجي 26»، وسيتم التنسيق مع الجهات الحكومية المسؤولة بشأن تنظيم البطولة.

وتابع: «نعول كثيراً على جمهور الكرة الكويتية لنجاح البطولة، خصوصاً أن المنتخب سيكون في دائرة المنافسة، وسنعمل على تجهيزه بشكل لائق».

وأشاد الشاهين بتنظيم العراق لبطولة خليجي 25، مبيناً أن الجماهير هناك كانت أحد أبرز أسباب ناجح التنظيم لحضورها بكثافة».

ووجه الشاهين الشكر لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ورئيسه الشيخ حمد بن خليفة، من أجل الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى البطولات الخليجية، وهو الأمر الذي سينعكس مستقبلاً بالإيجاب على الجميع.



back to top