نابولي يسحق يوفنتوس بخماسية

نشر في 15-01-2023
آخر تحديث 14-01-2023 | 19:51
فرحة لاعبي نابولي بعد الفوز
فرحة لاعبي نابولي بعد الفوز

لقّن نابولي ضيفه يوفنتوس درساً كروياً وسحقه 5-1 الجمعة، وابتعد في الصدارة، في افتتاح منافسات المرحلة ال 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل خماسية نابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن هدفين (14 و65)، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (39)، والكوسوفي أمير رحماني (55) والمقدوني الشمالي اليف الماس (72). وسجل للفريق الخاسر الأرجنتيني أنخل دي ماريا (42).

وفاز النادي الجنوبي في 15 من مبارياته ال 18 الأخيرة، مقابل تعادلين وهزيمة. كما حقق فوزه الثاني توالياً بعد إسقاطه سمبدوريا 2- صفر في المرحلة الماضية ليحسم لقب بطل الشتاء قبل مرحلتين على انتصاف المنافسات، علماً بأن خسارته الوحيدة هذا الموسم في الدوري جاءت في عقر دار إنتر صفر-1 في المرحلة 16.

ويحلم نابولي بلقب ثالث في تاريخه بعد اثنين بقيادة الأسطورة الأرجنتيني مارادونا الذي سُمي الملعب تيمنًا به بعد وفاته في 2020، بعدما قاده الى لقبيه الوحيدين في 1987 و1990.

من جهته، وبعد بداية سيئة للموسم شهدت ثلاثة انتصارات فقط في تسع مباريات وسط ضغوط على المدرب ماسيميليانو أليغري، انتفض يوفنتوس بطريقة خارقة وحقق ثمانية انتصارات توالياً في الدوري من دون أن تتلقى شباكه أي هدف (15-0)، قبل أن يسقط أمام نابولي وتهتز شباكه خمس مرات.

من جانبه، أثنى سباليتي على فوز فريقه قائلاً «بعثنا برسالة إلى أنفسنا»، مضيفاً «هي أمسية جميلة. لقد لعب الفريق مباراة رائعة بوتيرة عالية. عرف هذا الفريق كيف يعيد خلق الحب حول هذا القميص، إنهم يستحقون لعب هذا النوع من المباريات وقد حققوا ذلك بالطريقة الصحيحة».

وتستكمل مباريات المرحلة اليوم بلقاءات ساسوولو أمام لاتسيو، وأودينيزي مع بولونيا، وتورينو أمام سبيتسيا، وأتالانتا امام ساليرنيتانا، وروما أمام فيورنتينا.

back to top