مصر تقسو على كرواتيا في مونديال اليد

نشر في 14-01-2023
آخر تحديث 14-01-2023 | 20:35
جانب من مباراة مصر وكرواتيا
جانب من مباراة مصر وكرواتيا
حقق منتخب مصر لكرة اليد بداية قوية في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، المقامة حاليا في بولندا والسويد، إثر فوزه على نظيره الكرواتي بنتيجة ثقيلة 31-22 أمس، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة بالدور التمهيدي، والتي شهدت أيضا فوز أميركا على المغرب بنتيجة 28-27.

وبذلك تصدرت مصر مجموعتها بفارق الأهداف عن أميركا الثاني، ولكل منهما نقطتان، بينما ظلت المغرب الثالث، وكرواتيا الرابع بدون رصيد.

وأسفرت نتائج بقية مباريات أمس عن فوز ألمانيا على قطر 31-27، وهولندا على الأرجنتين 29-19، والدنمارك على بلجيكا 43-28، والنرويج على مقدونيا 39-27، وصربيا على الجزائر 36-27، بينما تعادل منتخبا تونس والبحرين 27-27.



ترتيب الجولة الأولى

وبذلك جاء ترتيب مجموعات المونديال بعد الجولة الأولى كالتالي: في المجموعة الأولى، حلت إسبانيا أولا، وإيران ثانيا بفارق الاهداف ورصيد نقطتين، وتشيلي ثالثا والجبل الاسود رابعا بدون رصيد، والمجموعة الثانية سلوفينيا أولا، وفرنسا ثانيا بنقطتين، وبولندا ثالثا، والسعودية رابعا بدون رصيد، والمجموعة الثالثة السويد أولا، والرأس الأخضر ثانيا بنقطتين، والبرازيل ثالثا، وأوروغواي رابعا.

وفي المجموعة الرابعة جاءت المجر أولا، وآيسلندا ثانيا بنقطتين، والبرتغال ثالثا، وكوريا رابعا بدون رصيد، والمجموعة الخامسة صربيا أولا، وألمانيا ثانيا بنقطتين، وقطر ثالثا، والجزائر رابعا، والمجموعة السادسة النرويج أولا وهولندا ثانيا بنقطتين، والأرجنتين ثالثا، ومقدونيا رابعا، والمجموعة الثامنة والأخيرة الدنمارك أولا بنقطتين، وتونس ثانيا، والبحرين ثالثا بنقطة واحدة لكل منهما، وبلجيكا رابعا.

مباريات الغد

وتقام غدا ثماني مباريات ضمن الجولة الثانية، حيث يلتقي في الثامنة مساء منتخبات بلجيكا مع تونس، وألمانيا مع صربيا، ومصر مع المغرب، ومقدونيا مع هولندا، وفي العاشرة والنصف مساء تلعب الدنمارك مع البحرين، وكرواتيا مع أميركا، والنرويج مع الأرجنتين، وقطر مع الجزائر.

back to top