كلاسيكو ناري بين الريال والبرشا في نهائي السوبر اليوم

نشر في 15-01-2023
آخر تحديث 14-01-2023 | 19:34
بنزيمة نجم ريال مدريد - ديمبيلي نجم برشلونة
بنزيمة نجم ريال مدريد - ديمبيلي نجم برشلونة

تتجه الأنظار اليوم إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، الذي يستضيف مواجهة ريال مدريد وغريمه برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

وبركلات الترجيح، بلغ الفريقان المباراة النهائية: ريال مدريد بطل الدوري على حساب فالنسيا وصيف الكأس 4-3 (1-1)، وبرشلونة وصيف الدوري أمام ريال بيتيس بطل الكأس 4-2 (2-2).

وفي حال تتويج بطل أوروبا 14 مرة (رقم قياسي)، بينها خمسة منذ 2014، سيعادل ريال مدريد الألقاب ال13 لغريمه برشلونة، كما يبلغ العتبة الرمزية لمئة لقب في تاريخه.

الآمال على شتيغن

في المقابل، يأمل برشلونة أن يواصل حارسه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن تألقه بعد مباراة دراماتيكية الخميس ضد ريال بيتيس، عندما تصدى لركلتين ترجيحيتين.

وتعملق بين الخشبات الثلاث، ووقف سدا منيعا أمام هجمات بيتيس، قبل أن يتصدى لركلتي خوانمي خيمينيس والبرتغالي وليام كارفاليو خلال سيناريو ركلات الترجيح.

وعن الموقعة المنتظرة أمام ريال، قال الحارس: «ستكون مباراة جميلة، الجميع يريد أن يشاهد هذا النوع من المباريات، وسنكون سعداء للغاية بلعبها والفوز بها».

ويخوض برشلونة، الذي سجل له البولندي روبرت ليفاندوفسكي وأنسو فاتي، المسابقة وهو في صدارة الدوري مع مسيرة رائعة ب13 فوزا وتعادلين وخسارة، ويبدو «بلوغرانا» في أفضل مرحلة خصوصا بعد فوزه على أتلتيكو مدريد العنيد في عقر داره 1-صفر في المرحلة الماضية.

وصحيح أن برشلونة يحمل الرقم القياسي لعدد الانتصارات في كأس السوبر (13)، لكنه فشل في الوصول إلى المباراة النهائية في النسختين السابقتين للنظام الجديد الذي اعتمد بمشاركة 4 أندية، واللتين أقيمتا في السعودية (2020 و2022)، حيث خرج من الدور الاول.

وكان برشلونة خسر على أرض ريال مدريد 1-3 في ذهاب الدوري في 16 أكتوبر الماضي.

أنشيلوتي: معتادون على الضغط

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن فريقه يكافح «كل يوم من أجل لحظات كهذه» قبيل نهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، وهو اللقاء الذي كشف أنه يخوضه ب «قدر كبير من الثقة»، مضيفاً: «لدي لاعبون معتادون على هذا النوع من الضغط».


 مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي أثناء مؤتمر صحافي: «يمكننا تقييم الشعور الذي يراودنا، ألا وهو أن الألقاب مهمة جداً لنا. نكافح يومياً من أجل لحظات كهذه. هناك حالة من الحماسة لدى الفريق، كما هو الحال دائماً. لدي لاعبون معتادون على هذا النوع من الضغط، لذلك نتحلى بقدر كبير من الثقة».

وتابع: «جميع الألقاب مهمة بالنسبة لهذا النادي، تمنح الثقة والدافع لمواصلة التفوق والحفاظ على الأجواء الإيجابية. سنلعب على أمور كثيرة في هذه المباراة». ونفى أن يكون الفريق قد تشبع بعد كل البطولات التي حققها.

back to top