«المرور»: تحرير 3699 مخالفة خلال عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 14-01-2023 | 13:08
آخر تحديث 14-01-2023 | 18:02
تفتيش أمني في احدى الطرقات
تفتيش أمني في احدى الطرقات

واصلت القطاعات الأمنية الميدانية، ممثلة بقطاع الأمن العام وقطاع المرور والعمليات، حملاتها الأمنية على مخالفة خروج الأصوات المزعجة من عادم المركبة، حيث تمكنت من تحرير 3699 مخالفة مرورية، منها 350 مخالفة تم رصدها عن طريق الرادار المروري، وإحالة 7 مركبات إلى كراج حجز إدارة المرور.

وقال ضابط قسم العلاقات والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، في تصريح صحافي، إن الإدارة العامة لشرطة النجدة تمكنت خلال عطلة نهاية الأسبوع من تحرير 133 مخالفة خروج أصوات مزعجة من عادم المركبة، وإحالة 71 مركبة و4 دراجات نارية إلى كراج حجز إدارة المرور.

وأضاف بوحسن أن دوريات إدارة المرور نفذت عدداً من الحملات الأمنية المرورية، والتي استهدفت الطرق الدائرية والرئيسة والمناطق الصناعية في البلاد، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 3216 مخالفة متنوعة، مشيراً إلى أن إدارة العمليات المرورية، ممثلة بقسم الطرق السريعة وقسم مباحث المرور، نفذا حملة مرور باستخدام الرادار أسفرت عن تحرير 350 مخالفة سرعة فوق المعدل.

وأشار إلى أن دوريات المرور أحالت حدثين إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة شرطة الأحداث، تمهيداً لإحالتهما إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهما يقودان مركبات دون الحصول على رخص سوق، لافتاً إلى إحالة 7 أشخاص إلى نظارة المرور، لارتكابهم مخالفات جسيمة، إضافة إلى ضبط مركبة مطلوبة من دوريات المرور.

وأهاب بجميع قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والشروط والضوابط المنظمة، والاتصال المباشر في حالة وجود أي سلوكيات خاطئة أو رصد أي أعمال استهتار ورعونة على هاتف الطوارئ (112)، أو على رقم «واتساب» إدارة المرور (99324092)، حفاظاً على سلامة الجميع.

back to top