الأزرق عاد... وبينتو يركز على «غرب آسيا»

• تفاؤل بمستقبل المنتخب رغم الخروج المبكر من «خليجي 25»

نشر في 14-01-2023 | 19:22
آخر تحديث 14-01-2023 | 20:30
لاعبو الازرق
لاعبو الازرق
تعقد الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعاً مع الجهاز الفني للأزرق، للوقوف على سلبيات وإيجابيات «خليجي 25»، كذلك مناقشة برنامج الإعداد لغرب آسيا بالإمارات.

عاد وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى البلاد في الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت، بعد أن ودع الفريق منافسات بطولة خليجي 25 من دورها الأول، بعد التعادل مع المنتخب البحريني 1-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية.

وتصدر منتخب البحرين المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقاً على منتخبنا الوطني بالمواجهات المباشرة، بعد تساويهما في الرصيد، حيث تغلب العنابي على الأزرق في الجولة الأولى بهدفين من دون رد.

ولعب منتخبنا الوطني بطريقته المعتادة في البطولة 4-3-3، ودفع المدرب البرتغالي روي بينتو بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وفهد الهاجري وخالد إبراهيم وحسن حمدان وحميد القلاف لخط الدفاع، وبدر طارق وسلطان العنزي وفيصل زايد لخط الوسط، ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي لخط الهجوم.

جاء الشوط الأول للمباراة جيد المستوى مع أفضلية للأزرق الذي استحوذ على الكرة، لكن كان ينقص الفريق فقط اللمسة الأخيرة، والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم المنتخب البحريني بهدف في الدقيقة 26 بواسطة لاعبه مهدي الحمدان، وأدرك شبيب الخالدي التعادل في الدقيقة 45 برأسية رائعة.

وشهد الشوط الثاني تبادل الهجمات، واللافت أن الأزرق قدم مستوى جيداً بعد طرد مدافعه الأيسر حمد القلاف، اثر حصوله على بطاقتين صفراوين للخشونة.

الاستعدادات لغرب آسيا

ورغم الخروج المبكر، من البطولة غير أن هناك حالة من الرضا على أداء المنتخب الذي جمع أربع نقاط، وكان قريباً من التأهل للدور نصف النهائي، غير أن هدف القطري تميم منصور الذي أحرزه في شباك الإمارات في الدقيقة 88 وأدرك به التعادل حال دون ذلك.

ومن المقرر أن تعقد الإدارة الفنية للاتحاد اجتماعاً مع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، للوقوف على أبرز سلبيات وإيجابيات البطولة، وتسلم التقريرين الفني والإداري.

كما يشهد الاجتماع التطرق إلى مناقشة المدرب في برنامج إعداد بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الإمارات خلال مارس المقبل، بعد أن تقرر مشاركة منتخبنا الوطني بها، من أجل البحث عن المزيد من صقل خبرات اللاعبين.

ويركز بينتو خلال الفترة المقبلة، على بطولة غرب آسيا، من أجل الظهور بشكل لائق، مع طي صفحة «خليجي 25»، والاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها الفريق.

وكان من المقرر أن تجرى مراسم القرعة عقب انتهاء «خليجي 25»، لكن الاتحاد الإماراتي لم يعن عن الموعد حتى اليوم.

بينتو يشكو النقص العددي

وكان بينتو قد أرجع نتيجة التعادل مع المنتخب البحريني، إلى النقص العددي مع طرد اللاعب حمد القلاف ابتداء من الدقيقة 68.

وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب نهاية اللقاء: «جاءت المواجهة صعبة في الشوط الأولى، ثم قدمنا مستوى جيداً في الشوط الثاني، وتوضحت رغبتنا في تحقيق الفوز، لا سيما في ظل استحواذنا على الكرة من دون تهديد مرمى المنافس بفرص خطيرة إلا نادراً».

مناقشة المدرب في برنامج إعداد بطولة غرب آسيا التي ستستضيفها الإمارات

وشدد بينتو على أنه سيواصل مهمته من أجل بناء فريق جديد، والذي يتطلب الصبر من الجميع لتحقيق الهدف المأمول.

back to top